انتحار "قس" ورد اسمه في موقع للخيانة يحتل فيه المغاربة الرتبة 2 عربيا

10 سبتمبر 2015 - 16:25

أقدم قس بروتستانتي في مدينة “نيو اورلينز” جنوب الولايات المتحدة على الانتحار، بعد ورود اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر موقع “اشلي ماديسون” لتسهيل الخيانات الزوجية، والذي  يضع المغاربة في الرتبة الثانية عربيا من حيث عدد المسجلين به، حسب التسريبات التي كشفها قراصنة المعلومات لملفات مستخدمي الموقع الأمريكي.

وقام جون غيبسون البالغ من العمر 56 سنة، والذي كان أيضا أستاذا في معهد لطلاب الكهنوت، تابع للكنيسة المعمدانية، بإنهاء حياته في 24 غشت الماضي، بعد أقل من أسبوع على نشر بيانات شخصية لملايين المستخدمين لهذا الموقع.

وترك غيبسون رسالة أخيرة قبل انتحاره، تحدث فيها عن معاناته من الاكتئاب كما تطرق إلى موقع “اشلي ماديسون”، ونشر اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر هذا الموقع المخصص للخيانات الزوجية، وفق تصريحات أدلت بها زوجته كريستي لقناة “سي إن إن”.

[related_posts]

وقالت الزوجة، حسب ما أوردته شبكة “سي إن إن” الإخبارية، “لقد تحدث عن إدراج اسمه (على هذه القائمة) وأبدى ندما حقيقيا وعميقا”، لافتة الانتباه إلى أن زوجها المتوفى كان يخشى خسارة عمله.

وكما أشرنا في خبر سابق، وضعت تسريبات قراصنة المعلومات لملفات مستخدمي موقع”آشلي ماديسن” الأمريكي، المهتم بالتعارف السري بين الأشخاص المتزوجين، المغرب في الرتبة الثانية عربيا من حيث عدد زوار الموقع بمعدل 999 مستخدما، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في الرتبة الأولى بـ1230 مستخدم. وجاء في الرتبة الثالثة عربيا البحرين بـ730 مستخدم، متبوعة بالأردن 685، والإمارات 301، وفي الرتبة السابعة لبنان بـ359.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الهيآت التابعة لوزارته تتحقق مما إذا كان عناصر من الجيش استخدموا هذا الموقع، إذ إن الخيانات الزوجية يمكن أن تقود إلى محاكمات في هذه الإدارة. وقال خلال مؤتمر صحافي “نتوقع سلوكا نموذجيا من جانب طواقمنا”، فيما أكد موقع  “CyberAngel” الفرنسي أن 15 ألف من عناوين بريد إلكتروني المُسربة، مرتبط بالحكومة الأمريكية أو المؤسسة العسكرية فيها، مما يمكن أن يعرض أصحابها للابتزاز.

كلمات دلالية

اليوم24 خيانة زوجية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي