البنك الشعبي يحقق أرباحا بقيمة 170 مليار سنتيم خلال نصف سنة

15 سبتمبر 2015 - 12:57

سجلت مجموعة البنك الشعبي خلال النصف السنة الجارية نتائج وصفها محمد بنشعبون، الرئيس المدير العام للمجموعة بـ »الإيجابية »، حيث استقرت الأرباح الموطدة في 1.7 مليار درهم، و1.2 مليار درهم بالنسبة إلى البنك الشعبي المركزي بارتفاع بلغ +9.3 في المائة.

وقال محمد بنشعبون، إن سياسة القرب التي نهجتها المجموعة من خلال فتح ما يناهز 100 وكالة بنكية سنويا، مكن من تحسين حصتها في السوق، حيث تمكنوا خلال الستة أشهر الأولى من عام 2015 من جمع ثلث الودائع مقارنة مع المجموعات البنكية في المغرب.

وفيما يخص القروض، شدد المتحدث ذاته، على أن البنك الشعبي ركز هذه السنة على العمل مع المقاولات الصغرى والمتوسطة، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات في قطاع السيارات والنسيج أيضا.

[related_posts]

وكشف المتحدث خلال ندوة صحافية، اليوم الثلاثاء في الدارالبيضاء، أن المجموعة طورت الودائع بمبلغ 5 مليارات درهم خلال الستة أشهر الأولى لتصل إلى 87.5 مليار درهم. فيما سجلت ودائع الزبناء المغاربة المقيمين في الخارج، إلى نهاية يونيو الماضي، حوالي 77.8 مليار درهم، ليحافظ البنك على تقدمه على باقي البنوك الأخرى في هذا المجال بمعدل 51 في المائة من حصة هذه السوق.

وفيما يخص تمويل الاقتصاد الوطني، كشف بنشعبون أن الديون على الزبائن بلغت 208.5 مليار درهم بارتفاع نسبته 1.2 في المائة.

كلمات دلالية

البنك الشعبي اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

maghribi منذ 8 سنوات

iwa rah bhalkoum bhal bhal ,,katrabhou man aziada 3la anas b nisbat el faiida el khayalya ,,ita9o allah f amgarba el mouslimin hram haram walah

التالي