البيجيدي يدعم أوعمو رئيسا لمجلس المستشارين

11 أكتوبر 2015 - 10:15

كشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24” أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تداولت في لقائها، أول أمس الجمعة، موضوع انتخاب رئيس مجلس المستشارين في ضوء ترشح كل من حكيم بنشماس عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح عن حزب الاستقلال المنتميين للمعارضة.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمانة العامة لحزب المصباح تدعم ترشح عبد اللطيف أوعمو، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، الذي يحظى بتأييد عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب.

وأشار المصدر نفسه إلى أن مرشح الأغلبية من المحتمل جدا أن يجتاز الدور الأول، إلا أن هناك مخاوفا من خذلانه في الدور الثاني من بعض مستشاري الأغلبية، كما حدث أثناء تشكيل المجالس الجهوية، حيث لم يصوت حزب التجمع الوطني للأحرار على مرشحي الأغلبية في جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن عدم تصويت منصف بلخياط على مرشح حزب العدالة والتنمية بجهة الدارالبيضاء سطات.

ويذكر أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كان قد دعم بقوة إسناد رئاسة جهة سوس ماسة لعبد اللطيف أوعمو، إلا أن “فيتو” صلاح الدين مزوار حال دون ذلك.

وكان عبد الإله بنكيران، قد دعا مستشاري حزبه بجهة سوس ماسة إلى التصويت على عبد اللطيف أوعمو في انتخابات مجلس المستشارين، وهي الأصوات التي أوصلته إلى مجلس المستشارين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لحسن منذ 6 سنوات

المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين.

brahim منذ 6 سنوات

Le but est de soutenir le candidat du PAM d'une manière indirecte. Benkirane sait très bien que ouamou n'a aucune chance de battre Benchmass, par contre il peut empècher un duel Kayouh - Benchmass qui est très équilibré

الهجوم على الحريات منذ 6 سنوات

الى جميع المنظمات الحقوقية بالمغرب انا مغربي اعاني من العنصرية العرقية بنيابة الحسيمة فقد اعفيت من مهام الادارة التربوية بينما لم تفعل المساطر التاديبية في حق الاساتذة لانهم من نفس العرق الامازيغي للنائب الاقليمي للوزارة لهذا اناشد صاحب الجلالة نصره الله بالتدخل لوقف هذا الحيف العرقي وتطبيق القانون على الجميع العرب والامازيغ لاننا جميعا مغاربة

Hamidovic منذ 6 سنوات

C est une facon deguiseee pour offrir la presidence au PAM