امرأة أخرى تلد في الهواء الطلق أمام مركز صحي مغلق!

13 أكتوبر 2015 - 09:45

انضافت، مؤخرا، سيدة من ساكنة المركز القروي كاف النسور بإقليم خنيفرة إلى قائمة النسوة المغربيات اللواتي اضطررن للولادة بالشارع العام أمام المستشفيات و المراكز الصحية للمملكة.
مصادر محلية أفادت أنه يوم الجمعة الماضية، قصدا السيدة الحامل المركز الصحي لكاف النسور للولادة، غير أن الطاقم الطبي أخبرها أن موعد وضعها لم يحن بعد وأن عليها أن تعود من حيث أتت، وهو التشخيص الذي تبين لاحقا أنه كان خاطئا.
المصادر ذاتها أكدت، بحسب “الأحداث المغربية”، أن السيدة وبعد لحظات من عودتها إلى منزلها، سيشتد المخاض عليها فعادت رفقة أسرتها للمركز الصحي، لكنهم فوجئوا بأبوابه موصدة وقد غادره كل مستخدميه، فيما رقم الطوارئ المخصص لمثل هذه الحالات كان وجوده كعدمه، حيث ظل يرن طويلا من دون مجيب، مما اضطر السيدة للولادة بالشارع العام بمساعدة مواطنات قدمن لها المساعدة، وسط استنكار واسع للساكنة المحلية التي أكدت أن الجماعات الترابية الواقعة فوق تراب المركز القروي كاف النسور تعاني من نقص في الخدمات الصحية الناجم اساسا عن انتقال الطبيب الوحيد دون أن يتم تعويضه من طرف المندوبية الإقليمية للصحة بطبيب آخر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطنة منذ 6 سنوات

نعم صحيح اخي متافق معاك الله ياخد فيهم الحق

مواطن منذ 6 سنوات

*** ملاحظة إلى الإخوة في أسرة تحرير جريدة أخبار اليوم و موقع اليوم 24 : المرجو أن تتم معالجة الصورة قبل نشرها ، بوضع توهيم على أرجل المرأة ـ كما تم وضعه على أعينها ، صونا للحرمات ، لأن الغرض هو نشرالخبر بفضح تقاعص وزارة الصحة ... و مساندة المرأة في مأساتها و ليس فضح المرأة و إظهار عورتها ، فتزيدونها ألما على آلامها و تزيدون مأساتها من حيث لا تقصدون ... فمصداقية الموقع لا تحتاج لذلك و شكرا...

police منذ 6 سنوات

صور مفبركة،مفبركيها يسعون فقط الى خلق اليلبلة والفوضى