عالم اللسانيات الأمريكي تشومسكي على رأس لجنة دولية للتضامن مع منجب

13 أكتوبر 2015 - 11:46

علم موقع اليوم 24 أن عالم اللسانيات والحقوقي الأمريكي “نعوم تشومسكي” يوجد على رأس لجنة دولية للتضامن مع المؤرخ السياسي المغربي المعطي منجب، الذي لازال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على منعه من السفر خارج المغرب. ويوجد إلى جانب نعوم تشومسكي المفكر المغربي عبد الله حمودي، والروائي المغربي عبد اللطيف اللعبي.

وقال المعطي منجب في تصريح لموقع اليوم 24 إنه “سعيد جدا بوجود شخصية من طينة نعوم تشومسكي، المعروف بدعمه لقضايا الشعوب والقضية الفلسطينية على رأس لجنة دولية للتضامن معه”، مبرزا أن ذلك “يرفع من معنوياته، ويزيده صمودا وإصرارا على استكمال نضاله”.

ويؤكد المعطي منجب أن أسباب منعه من السفر “سياسية ولا علاقة لها بما تدعيه وزارة الداخلية من وجود اختلالات وخروقات مالية في مركز بن رشد للدراسات والتواصل الذي كان يرأسه”.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية أكد بأن منجب “يستمر في الإدلاء بتصريحات يدعي من خلالها استمرار تعرضه للمضايقات ومنعه من السفر من قبل السلطات الأمنية”، مبينا أنه “يخضع لمسطرة إغلاق الحدود طبقا لأوامر قضائية صادرة في ملف متعلق بخروقات مالية خلال فترة تسييره لشركة “مركز ابن رشد للدراسات والتواصل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنس منذ 6 سنوات

الأحرى بصاحبنا العالم تبرأة ذمته وتقديم بيانات الحسابات عوض الهروب الى الأمام وتحويل نفسه الى ضحية مستعملا أسلوب المؤامرة والإحتماء بالخارج الذي يدعم أي شيء يدعم السارق والصالح في ذات الوقت برأ نفسك ياصاحبي

نعيم منذ 6 سنوات

المؤسف حين تصبح الدولة امام علماء من هذا الوزن ، و يعلنون ان حرية الرأي هي فعلا مضورة... هذا لكل من يتموقع يمينا و يسارا.....و لكل من يعتقد انه قد يحمل هموم قضايانا الوطنية.....