بعد أوعمو.. الباطرونا تسحب ترشيح التازي لرئاسة مجلس المستشارين

13 أكتوبر 2015 - 15:03

بعد قرار الأغلبية سحب مرشحها عبد اللطيف أوعمو، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، لرئاسة مجلس المستشارين، خرج قبل قليل الاتحاد العام لمقاولات المغرب ليلعن بدوره سحب ترشيح نائلة التازي للغرفة الثانية للبرلمان.

وجاء قرار سحب الباطرونا ترشيح التازي، بحسب بلاغ لها، إلى رغبتها في “عدم الدخول في أي مضاربة حسابية يفرضها تعدد الترشيحات الحزبية”.

وكشفت الباطرونا أن نيتها توجيه رسالة سياسية قوية تكمن في إرساء مبدأ المناصفة بشكل قوّي، والتذكير بالدور الهام والحاسم للمرأة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى أهمية المناصفة في البناء الديمقراطي، معتبرا أن ترشيح التازي لرئاسة مجلس المستشارين سابقة في التاريخ السياسي للمغرب، ومؤكدا أنه سيعمل مع “كافة الشركاء السياسيين والاجتماعيين الممثلين في مجلس المستشارين في كل ما من شأنه أن يحقق الصالح العام للبلاد ويجعل المجلس فضاء للنقاش والخبرة وأعمال المبادئ المؤسسة للدستور”.

وتجدر الإشارة الى أن نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أكد قبل في اتصال مع اليوم 24 أن أحزاب الأغلبية قررت سحب مرشحها اعمو بعد أن فشل امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية في إقناع مستشاري حزبه بالتصويت على مرشح الأغلبية، مضيف أن الأغلبية لم تتفق لمن ستمنح أصواتها، مبرزا أن كل حزب حر في تصرفه.

وبانسحاب عبد اللطيف أوعمو، ونائلة التازي، ستبقى المنافسة بين حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة قطبي المعارضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نعيم منذ 6 سنوات

لو كنا نتجه نحو ما يحصل حاليا على المستوى الدولي،لزكاك المجلس بدون تصويت لاعتبارات متعددة: امرأة كرئيسة لمجلس المستشارين و هذا ليس (لانوثتك او بعض سيمات الجمال) و لكن كتزكية للمرأة .و لاتنتمي لاية كفة (اغلبية و معارضة) و على سبيل الذكر وددت لو كانت امرأة كرئيسة لدولة فلسطين،لانها ستوفر الاجماع و ستصبح المفاوضات بشكل لم يألفه الاسرائيليين و سيكون لها وقعا اكبر على المستوى الدولي و قد تكون اكثر أمانة...............

مواطن منذ 6 سنوات

أية أغلبية هذه إذا لم يكن ورائها اتفاق ورأي موحد وهذا دليل على أن الاحرار والحركة ليس لهم غرض في مصلحة الأغلبية الحكومية وانسجامها ومستقبلها ولكن مصالحهم في المشاركة في الحكومة فقط ودام أن كل حزب حر في تصرفه فعلى العدالة والتنمية أن يلتزم الحياد ولا يصوت لأي واحد من المرشحين وأن يترك الظالمين لحزبهم متسلطين على بعضهم البعض

حميدات سعيد منذ 6 سنوات

مرشح حزب التحكم الحزب الوحيد في المستقبل .هو من سيفوز بدون شك