غياب مترجم يؤجل محاكمة "البيدوفيل" الأمريكي مغتصب الأطفال بمراكش

22 أكتوبر 2015 - 14:12

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، صباح اليوم الخميس، الحسم في قضية مواطن أمريكي متهم بالتغرير بقاصرين ومحاولة هتك عرضهم، نظراً لغياب مترجم خلال جلسة محاكمته.

وتعود فصول القضية إلى بداية الأسبوع المنصرم، حين اعتقلت المصالح الأمنية مواطناً أمريكياً مقيم بحي العرجات قرب الرحبة بالقديمة بالمدينة العتيقة بمراكش، في حالة تلبس داخل رياض يكتريه رفقة قاصر يبلغ من العمر 11 سنة، في وضعية مخلة، فيما تمكن آخر من الفرار.

وكانت ساكنة درب العرجات قد أبلغت عن شكوك تراودها حول سلوكات المشتبه به، والذي كان يصطحب معه قاصرين إلى الرياض الذي يكتريه بنفس الحي، مما جعلهم يترصدون خطواته، قبل أن يعمدوا على إبلاغ المصالح الأمنية، ليتم توقيفه في حالة تلبس .

ووفق مصادر لـ”اليوم24″، فإن المتهم كان يقوم باستدراج قاصرين من خارج الحي الذي يقطن به، بعدما فشل في الإيقاع بأقرانهم من أبناء جيرانه، وذلك مقابل مبالغ مالية زهيدة تصل إلى 50 درهما وبعض الهدايا.

وفي السياق ذاته، أكد عبد الحميد مقيتي، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع مراكش للموقع أن الجمعية تؤازر عائلات الضحايا، وستقوم بتتبع الملف إلى آخر المسطرة، والحكم لصالح الضحايا، مستنكراً تفشي ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال، خصوصا بمدينة مراكش، داعياً إلى توفير حماية أكبر للقاصرين وصيانة كرامتهم.

إلى ذلك، أجلت محكمة الاستئناف البث في القضية إلى يوم الخميس 12 نونبر المقبل، نظراً لغياب مترجم محلف أثناء الجلسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.