الأمن يعتقل مسلحا بسيف دأب على ترويع حافلات نقل العاملات بالعرائش

24 أكتوبر 2015 - 20:15

اعتقلت عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية بالعرائش، صباح امس الجمعة، شابا جانحا، غادر أسوار السجن مؤخرا، ودأب على حمل سيف كبير الحجم، واعتراض سبيل المارة وحافلات نقل العاملات التي تضطر صباح كل يوم إلى المرور من حي المنار 1 بالمدينة، حيث يعمد الجانح إلى الاعتداء بسيفه على كل من سولت له نفسه المرور بالشارع القريب من مقر سكنه.

وقد أقدم، حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح امس الجمعة، الشخص الجانح على شن هجوم مسلح على حافلات نقل العاملات، ليستمر في عربدته لمدة طويلة، فتزامن إقدامه على قطع الطريق مع توقيت مرور التلاميذ، حيث اعترض سبيل العديد من التلميذات والتلاميذ، واعتدى عليهم، حيث بدت مسافة طويلة من الطريق ملطخة بدماء الضحايا، قبل أن يخبر سائق سيارة أجرة، مصالح الأمن بواقعة اعتداء الجانح على مختلف المواطنين، حيث حضرت عناصر الأمن بعين المكان، وطوقت الجاني، فتمكنت من اعتقاله بعدما أبدى مواجهة عنيفة حين كان يحوز أكثر من سلاح أبيض، حيث جاء اعتقاله بعدما استمر في مسلسل الاعتداء على المواطنين باستمرار لأكثر من شهرين، إذ يتداول سكان المنطقة أنه كان يختبئ بجوار مطرح النفايات بحي المنار 3 القريب من حي المنار 1، ليعود فيما بعد إلى منزله، ويشرع في بيع الخمور المهربة وقطع الشيرا وحبوب الهلوسة.

ويعد الهجوم الذي نفذه الجانح في حق المارة وحافلات نقل العاملات، صباح امس الجمعة، هو السابع من نوعه في غضون مدة أقل من شهرين، حيث سبق له أن تسبب في جرح العديد من المواطنين، وهاجم أكثر من حافلة، حيث كان يعمد إلى مداهمة حافلات خاصة بنقل العاملات اللواتي كن يفاجئن كل مرة بتواجده بينهن وهو يحمل سيفا، بعدما يتمكن من صعود الحافلة أثناء توقف السائق لفسح الفرصة لعاملات أخريات كي يصعدن إليها، حتى أصبح الجانح يشكل خطرا كبيرا على سكان الحي ومستعملي الشارع الرئيسي، من راجلين ومستملي السيارات بمختلف أنواعها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غيور على المدينة منذ 6 سنوات

اقول ادا اصبح الاجرام بهده الحالة، فهدا يدل على ضعف الامن في هده المدينة بالذات و حتى العقوبات تكون متساهلة مع المجرم. اروي ان مجرم مثله في اواخر شهر يونيو تعرض سبيل اسرة بكاملها وضرب اتنان واحد منهم قاصر ناهيك عن الاخرين الذين ضربهم في نفس اليوم. اتعرفون بمادا حكم عليه. "بسنتين و 500درهم غرامة"

مواطنة منذ 6 سنوات

اوا السيبة هدي،علاه فين عايشين حنا؟وعلاش خرجوه اصلا؟غير باش يكمل مشوارو الاجرامي؟ هاد السيوف اللي ولات منتشرة فالشوارع المغربية كاع ما كانت من قبل،كيفاش بدات هاد الظاهرة وتقوات لدرجة انها ولات كتكون مصدر رعب للمواطنين واش كيديرو مصالح الامن اللي ما ينقيوش شوارعنا من هادوك الشماكرية اللي ما عندهم ما يدار غير ترويع المواطنين؟ ولازم يكون العقاب صارما ضد كل من سولت له نفسه يهز سلاح ويهدد بيه الناس حتى يكونو عبرة للاخرين،والا راه حنا غادين للهاوية راه الامن والامان هو كل شي ،والى ما توفرش فاي بلد فعلى ذلك البلد السلام