إسبانيا تعتقل بلجيكيا خطيرا عبر من طنجة دون أن ينتبه له الأمن المغربي

29 أكتوبر 2015 - 09:30

تمكنت مصالح الأمن الإسبانية من اعتقال مجرم خطير يحمل الجنسية البلجيكية، صدرت بحقه مذكرة توقيف وتسليم دولية صادرة عن السلطات البلجيكية، عند دخوله إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة (قاديس)، مساء أول أمس الثلاثاء، قادما إليها من مدينة طنجة، حسب ما أورده موقع “20دقيقية” الإسباني.
المصدر ذاته أشار إلى أن الرجل الموقوف مطلوب لدى العدالة البلجيكية بتهم القتل والضرب والجرح والاختطاف واعتراض سبيل الناس بدون وجه حق. بيد أن المصدر نفسه لم يذكر أي تفاصيل أو معطيات أخرى حول هوية الرجل أو المدة التي قضاها بالمغرب قبل الدخول إلى إسبانيا.
وجاء اعتقال المواطن البلجيكي، الذي خرج من مدينة طنجة دون أن تنتبه عناصر الأمن المغربية إلى أنه موضوع مذكرة بحث دولية، بعد أن حاول في ميناء طريفة التسلل بين الأشخاص القادمين من المغرب وتمويه عناصر الأمن، إلى أن التحركات غير العادية وتوتره دفع الأمن الإسباني إلى تعميق البحث معه، ليتبين بعد ذلك أنه من أخطر المجرمين الفارين وموضع مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات البلجيكية.
يذكر أنه بعد إخباره بأسباب الاعتقال تمت إحالته على قاضي التحقيق بمدينة الخزيرات، قبل أن يقرر إحالته على المحكمة الوطنية بمدريد لترحيله فيما بعد إلى بلجيكا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.