هولاند يتهم "داعش" رسميا بارتكاب هجمات باريس ويعلن الحداد 3 أيام

14 نوفمبر 2015 - 10:28

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم السبت، تنظيم الدولة الاسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة، وأوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.

وقال هولاند في قصر الإليزيه إن “ما حصل أمس هو عمل حربي.. ارتكبه داعش ودبر من الخارج بتواطؤ داخلي على التحقيق إثباتها”. وأعلن الحداد الوطني ثلاثة أيام على أن يلقي كلمة الاثنين في البرلمان الفرنسي.

وفي السياق ذاته، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت الى “تنسيق المكافحة الدولية للارهاب” اثر الاعتداءات التي ضربت باريس ليل الجمعة.

وقال فابيوس متحدثا من فيينا قبل افتتاح اجتماع دولي حول سوريا: “من الضروري اكثر من اي وقت مضى في الظروف التي نعيشها تنسيق المكافحة الدولية للارهاب”.

واضاف فابيوس ان “احد اهداف اجتماع اليوم في فيينا هو ان نرى تحديدا وبشكل ملموس كيف يمكننا تعزيز التنسيق الدولي في مجال مكافحة داعش”.

وتجتمع نحو 20 دولة في فيينا السبت بحضور وزيري الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف في محاولة لايجاد حل سياسي للصراع السوري, وسط خلافات حيال مصير الرئيس بشار الأسد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرباطي منذ 6 سنوات

في علم الجريمة إذا أردت أن تصل إلى الجاني إطرح السؤال من له مصلحة في الجريمة. وأصحاب المصالحة كثر منهم النظام السوري و حلفاؤه (حزب الله ،إيران،روسيا) ،إسرائيل ،داعش

عبدالكريم بوشيخي منذ 6 سنوات

اولا هدا العمل الارهابي مرفوض و يجب على هؤلاء القتلة ان ينالوا عقابهم لان قتل الابرياء جريمة لكن دائما العالم المسيحي يتشاءم من الرقم 13 خصوصا ادا صادف يوم الجمعة و يتجنبون هدا الرقم حتى في فنادقهم و شوارعهم و كراسي الطائرات و ربما تكون هده العملية الارهابية التي صادفت اليوم المشؤوم عندهم كما يعتقدون ستجعلهم دائما متشبتين بهدا المعتقد.