سفارة وقنصليات ومدارس فرنسا بالمغرب تعلق أعمالها3 أيام بعد هجمات باريس

14 نوفمبر 2015 - 17:24

أعلنت سفارة فرنسا بالمغرب والقنصليات التابعة لها بكل من طنجة والرباط والدار البيضاء، صبيحة اليوم السبت، تنكيس أعلامها حدادا على ضحايا هجمات باريس ليلة أمس الجمعة، كما أعلن في المقابل تعليق العمل بكافة المؤسسات التابعة لها إلى جانب أنشطة القنصليات لمدة 72 ساعة.

وقالت مصادر عليمة لموقع Le360 إن القرار المتخذ يتضمن أيضا تعليق الدراسة بالمؤسسات التعليمية بطنجة، وهي مدرسة « بيرشي » وثانوية « غيونيون »، وكذا بالمعهد الفرنسي، إلى جانب المؤسسات التعليمية الأخرى المتواجدة بكل من مراكش الدار البيضاء والرباط، ومن بين المراكز المعنية أيضا بالقرار المعاهد الفرنسية بهذه المدن.
وأعلن المعهد الفرنسي بالمغرب عن إغلاق جميع مقراته بمدن المملكة، لمدة 72 ساعة، إلى غاية ظهر يوم الثلاثاء المقبل، وذلك حدادا على الأرواح التي سقطت في الأحداث الإرهابية، التي عرفتها العاصمة باريس.
وذكرت المصادر أن هذا القرار لا يهم مقرات المعهد في المغرب فقط، بل إن الإجراء سيعمم على جميع دول العالم، التي تتواجد بها مدارس البعثة الفرنسية.
ويتزامن هذا القرار مع إعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن الحداد في فرنسا ثلاثة أيام، إثر الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس وتسببت في مقتل 128 ضحية وجرح 300.
المصادر نفسها أكدت أن القرار أتى بناء على طلب من وزارة الخارجية الفرنسية، والتي بعثت ببرقيات عاجلة إلى مختلف القنصليات والسفارات والمؤسسات الفرنسية بالخارج عقب أحداث أمس الجمعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Mouhssine Zombie منذ 8 سنوات

اهتز العالم لمقتل الفرنسيين ** وكثر البكاء بسبــب المعزيــن أوباما يعـــزي في السفــــارة ** ووجهـــه شـــــاحب وحــزين ودموع أوربا تغـــرق السفيــن ** وحكام العرب قالــوا آسفيـــن فذاك إرهاب دمـــوي لعيــــن ** أما دمــــــــــاء المسلميـــن فهي رخيصــــــة للبائعيــــن ** في سوريا ذبحـــوا الجنيـــن وفي مصــــــر وفي بورمــــا ** وأفريقيا الوسطى وفلسطين دماؤنا لعبة بيـــد اللاعبيـــن ** أو شراب بكئوس الشاربييـن فهل دمـــــاء الفرنسييـــــن ** من فصيلـــــة الياسميــــن ودماؤنا من حنظل مهيــــن؟ ** فلعنة الله على الخائنيــــن ***منقول***

othmane bentahila منذ 8 سنوات

Soutenons nos frères de prépas qui ont réussi les concours Mines-Ponts et Centrale-Supélec, et ceci par un simple clic sur "J'aime". Hier, la moitié d'eux a été surpris par l'annulation non justifiée de leurs bourses de mérite. PS: faites circuler ce message SVP, cela concerne également tous les élèves actuels de prépas. facebook.com/MABOURSE

التالي