20 فبراير تسعى لإحياء أمجادها بدعم النقابات في مسيرتها المقبلة

24 نوفمبر 2015 - 11:11

تعتزم حركة 20 فبراير الخروج من جديد إلى الشارع، من خلال دعمها للمسلسل النضالي الذي تخوضه المركزيات النقابية الأربعة “الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين في المغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، جناح العزوزي”ضد الحكومة، حيث أعلن المجلس الوطني لدعم الحركة عن مشاركة كل مكوناتها في مسيرة 29 نونبر الجاري.

وأكد المجلس في بيان، يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه تضامنه مع سائر القوى الديموقراطية في نضالها ضد “الاستبداد والقهر والظلم والفساد، من أجل مغرب الكرامة، والحرية، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، وحقوق الإنسان للجميع”.

وأضاف المصدر ذاته أنه يجدد تضامنه مع معتقلي حركة 20 فبراير، وسائر المعتقلين السياسيين في نضالهم من أجل تحسين أوضاعهم داخل السجون، مع المطالبة بإطلاق سراحهم الفوري، إلى جانب تضامنه مع سائر مكونات الحركة الحقوقية والمناضلة، التي تعاني  المضايقات والاعتقالات.

ولم يفوت المجلس إعلان تضامنه مع المهاجرين المغاربة في الخارج، “في الظروف الحالية الناتجة عن تعمق الأزمة الاقتصادية، وتداعيات العمليات الإرهابية في أوربا، والمد اليميني المتطرف والعنصري، ومع المهاجرين الأجانب الموجودين في المغرب”، مشددا على إدانته للعمليات الإرهابية الأخيرة، التي تمت،أخيرا، في مالي، وباريس، وبيروت، وشرم الشيخ بمصر، وتركيا، وقبلها في سوريا والعراق، واليمن، والسعودية، والكويت، وتونس، وأفغانستان، وباكستان، والصومال، وكينيا، ونيجريا وغيرهم.

كلمات دلالية

20 فبراير النقابات مسيرة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

youss منذ 8 سنوات

??? ???? 20 ?????? ?????? ?????? ?? ???????? ????? ????? ????? 10 ???? ?? ??????? ????????? ??? ???????? ????? ????? ??????? ??? ?????? ??? ?????? ??? ?????????? ??????? ?? ????? ?????? ?????? ???????? ?????? ??? ???????? ?? ??????? ?????? ???????? ??? ?????? ??? ??? ?????? ??????? ?? ???? ??? ?????? ????? ????? ??? ????? ?????? ??????? ??????? ??????? ?????? ?? ??????? ???????? ??? ??? ???? ????? ?????? ??????? ??????? ???

التالي