مثليو المغرب يواصلون معركة "الوجود" بحملة "الحب من حقوق الإنسان"

26 نوفمبر 2015 - 10:59

في الوقت الذي تظهر فيه، بين الفينة والأخرى قصص اعتداءات على مثليين بالشوارع، الا ان هؤلاء مصرين على الظهور و”الدفاع عن حقهم في الوجود والعيش بحرية”. وفي هذا السياق، أطلقت مجموعة “أقليات” لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية، حملة “الحب من حقوق الإنسان”، وذلك تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 دجنبر من كل سنة.

وتهدف الحملة، حسب منظميها إلى مناهضة كل القوانين التمييزية في المغرب، و”خصوصا تلك التي تجرم العلاقات الجنسية الرضائية بين الراشدين من الجنس نفسه”، المادة 489 من القانون الجنائي. وأكدوا أن حملة “الحب من حقوق الإنسان” هي دعوة المجتمع للتسامح والتعايش مع الأقليات الجنسية واحترام حقها في الحب كباقي البشر.

كما دعت مجموعة “أقليات” الدولة المغربية من خلال هذه الحملة إلى “ملاءمة تشريعاتها الوطنية مع مقتضيات الدستور والاتفاقيات الدولية، التي صادقت عليها في هذا الشأن”، معبرة عن أملها في أن تساهم الحملة في “نشر الحب والسلام، ونبذ كل أشكال الكراهية والحقد والعنف”.

[related_posts]

وستستمر الحملة على امتداد 15 يوما، عبر أنشطة على الواقع، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال المشاركة بصورهم وفيديوهاتهم لإبراز “معاناتهم واحتجاجاتهم”.

وأظهر استطلاع للرأي، أجرته مجلة «تيل كيل» ومؤسسة «TNS»، العام الماضي، أن المغاربة لايزالون يميلون إلى إعطاء أجوبة محافظة بخصوص كل ما له علاقة بالدين أو الجنس. إذ ان 83 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع لا ينظرون بعين الرضا بتاتا إلى التسامح مع المثليين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كمال منذ 8 سنوات

من الجميل رؤية المغرب يتطور للافضل والتخلف والجهل يقل فيه

استيلو احمر منذ 8 سنوات

الله يهديكم أو ياخدكم...و نحن بدورنا نطالب المسؤولين بإيجاد حلول لكل ما هو طبيعي أولا من القضاء على البطالة و الفقر و الأمية و تحقيق الأمن عاد دوزو لهادو ردو عليهم...حنا ماشي شغلنا فيكم دبرو لراسكم كل واحد مسؤول على تصرفاته أمام الله يوم القيامة و لكن ما تجيوش تستفزونا فديننا و تقاليدنا و أعرافنا و معتقداتنا لي هي فالدستور و تبغيو تبدلونا حنا باش نتوما تكونو بخير...حنا أغلبية و نتوما أقلية...إذن فاستتروا و اعطيونا التيساع

Lilif abderrahmane منذ 8 سنوات

اللهم انعل كل مثلي وكل من يقف بجانبهم الحيوانات اطهر منهم تفوووووووو ياابناء العاهرات

مغربية وافتخر منذ 8 سنوات

قلت ما يدار مصيبة سيرو بعدو على بلادي و ديرو لي بغيتو حنا مشي سوقنا فيكم المهم بعيد على المملكة المغربية

التالي