تعاضدية "MGPAP" تعقد اتفاقية شراكة مع نظيرتها الأرجنتينية

29 نوفمبر 2015 - 16:45

وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، اتفاقية شراكة وتعاون مع الجمعية التعاضدية للحماية العائلية بالأرجنتين خلال أشغال الجلسة الافتتاحية، من أجل تحسين الشراكة بين بلدان الجنوب-الجنوب وتطويرالاقتصاد الاجتماعي التضامني بالقارتين.

وعبر ألفريدو سيغليانو، وفق البلاغ الذي توصلنا به، عن سعادته بهذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز الشراكة التي تجمع الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي ترأسه التعاضدية العامة واتحاد تعاضديات أمريكا، التي ترأسها الجمعية التعاضدية للحماية العائلية بالأرجنتين.

c84ae3c9-a76d-4f74-809a-507e74cf8c07

وكان الجمع العام مناسبة للضيوف الحاضرين، الذين يمثلون إفريقيا وأمريكا اللاتينية، للتعرف عن قرب على التجربة المغربية في تدبير التعاضديات وطريقة تسييرها وانتخاب أعضائها والترسانة القانونية المؤطرة للقطاع التعاضدي.

من جانبه، اعتبر عبد المولى عبد المومني، أن حضور هؤلاء الضيوف يعكس المكانة الاعتبارية للتعاضد المغربي لدى ممثلي هذه الدول، معبرا عن فرحه بانخراطهم مع الحضور في الاحتفال العفوي بالصحراء المغربية وبالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، في حين شكر نائب الكاتب العام للاتحاد الإفريقي للتعاضد الملك على الدور الذي يقوم به المغرب من أجل تطوير التعاضد الإفريقي من خلال التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

24758bd9-8b54-4b46-a8ac-bddb88df3cc0

وكان الجمع العام مناسبة أيضا لعقد اجتماع بين المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد واتحاد تعاضديات أمريكا اللاتينية من أجل وضع برنامج عمل والإجراءات العملية، من أجل تنفيذ القرار السابق المتعلق بتنظيم ندوة حول التعاضد، ودوره في الاقتصاد الاجتماعي التضامني على هامش أشغال الدورة 106 للندوة للدولية للشغل بجنيف بحضور الاتحاد التعاضدي الإسباني.

يشار إلى أن الوفود الحاضرة ستقوم بتدشين مكتب للقرب للتعاضدية بعاصمة وادي الذهب مدينة الداخلة وكذا زيارة المركز الصحي المتعدد التخصصات للتعاضدية بمدينة العيون للوقوف على تطور الخدمات الصحية للأقاليم الجنوبية ومساهمة القطاع التعاضدي في ذلك، بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.