جهات عليا تأمر بالتحقيق في اختلاس أزيد من 140 مليار درهم

03 ديسمبر 2015 - 09:02

أمرت جهات عليا بالتحقيق في معطيات تقرير خاص تضمن معلومات غير مسبوقة، تكشف أسماء متورطين في اختلاسات تجاوزت 140 مليار درهم.

وحسب التقرير الذي أعدته لجن تحقيق رسمية مع هيئات حقوقية، فإن سياسيين ومسؤولين معروفين استفادوا من مئات الهكتارات من أراضي الدولة بطرق غير مشروعة، كما كشف التقرير استفادة مسؤولين سياسيين ومن أوساط عسكرية ومدراء مؤسسات عمومية من تفويتات بمئات الهكتارات بأساليب غير قانونية.

ووفق جريدة “المساء”، فإن مؤسسات عمومية متهمة باختلاس المال العام لمدة سنوات طويلة، من بينها مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذي قدر حجم الاختلاسات التي طالته لمدة سنوات بأزيد من 110 مليارات درهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 5 سنوات

الخبر كله مبهم من أوله إلى آخره! جهات عليا! تقرير خاص! معلومات غير مسبوقة! أسماء غير معلومة! لجان تحقيق رسمية! سياسيون ومسؤولون معروفون! مؤسسات عمومية! هيئات حقوقية! اللي فاهم شوية غيعرف باللي هادي غير بروباغندا موجهة لفئة كبيرة من الناس اللي كيكفيها تسمع باللي راه بلادها فشكل زعما!

محمد منذ 5 سنوات

المستقبل ،سيطلعنا بحول الله عن حقيقةالخبر ومصداقيته وتعميم تطبيقه بدون محاباة او تمييز او غض الطرف!!؟وبدالك يمكن للمغرب ان يفتخر كونه شرع في بتر بؤر الفساد بجميع أنواعه !!!

مواطن من الرباط منذ 5 سنوات

خبــر ســار يوحي بــأن الأمــور تسيــر في الاتجــاه الصحيح، لكــن التجــربة علمتنــا بأن مثل هــذه الأخبــار لا تكــون إلا ذرا للــرمــاد في الأعيــن، لأننـــا لن تسمع بعد الآن عن تــوقيف أو مـتــابعة، و حتى عندمــا يــودع المجــرم السجــن يجــد وسيلــة للإفــلات، و يخــرج لقضــاء حــاجة و لا يعــود...

التالي