مغربي يخسر عملا في هولندا بسبب صوته!

04 ديسمبر 2015 - 21:50

فشل ممثل هولندي من أصل مغربي في الحصول على عقد عمل لتسجيل صوته على إعلان توعية لصالح وزارة الصحة، فقط لأن صوته لم يكن يشبه “المهاجرين”.

نصر الدين دشار، وهو اسم الممثل المغربي، البالغ من العمر 37 سنة، كتب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه يحب تسجيل صوته على وصلات إشهارية، لأن ذلك لا يرتبط بمظهره أو خلفيته الثقافية، لكن مفاجأته كانت كبيرة حينما قال له مسؤولو الشركة المُنتجة إن لكنته جد “هولندية”، وطلبوا منه الإلقاء من جديد وكأنه “أجنبي”.

وبعد مرور أسبوعين على ذلك، أبلغت وزارة الصحة الهولندية نصر الدين أنها لن تستعين بصوته في الوصلة التحسيسية، لأنه “لم يكن يبدو أجنبيا كفاية”، تورد صحف هولندية.

وأياما بعد ذلك، بادرت وزارة الصحة الهولندية بتقديم اعتذار إلى نصر الدين عبر “فيسبوك”، قائلة “الهدف من الاعلان هو الحديث عن الضمان الصحي لفائدك مجموعة شباب غير المتمكنين، ومن اللازم أن يكون بالنسبة إليهم فهم ذلك سهلا ويحسون بارتباطه بهم”، مضيفة “ولذلك قررنا أن نُوظف صوتا غير مألوف متمكن من لغة عامية متداولة”.

 

كلمات دلالية

اليوم 24 مغربي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mostafa منذ 5 سنوات

Hada fi hollanda ya kadabine

Mahammed Berrakouane منذ 5 سنوات

للتذكير فقط،فنصر الدين دشار مقيم في هولندا وليس في ألمانيا ونال أحسن ممثل في هولندا سنة 2013 لفلمه الرباط ويعتبر من أحسن الممثلين مي هولندا

تصحيح منذ 5 سنوات

حصل هذا في هولندا وليس ألمانيا ...تاكدوا من الخبر قبل نشره

التالي