حقوقيون يرفعون شعار "ارحل" في وجه حصاد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

10 ديسمبر 2015 - 21:10

 تظاهر العشرات من نشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والمتعاطفين معها، مساء اليوم الخميس، احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 دجنبر من كل سنة.

 وردد المشاركون في الوقفة التي عرفت حضور أغلب قيادات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وممثلين عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، شعارات تطالب برحيل وزير الداخلية، محمد حصاد، وتستنكر ما وصفته بالتضييق، الذي تتعرض له الحقوق والحريات.

 وطالب المحتجون بحماية حرية الرأي والتعبير في المغرب، محملين مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان لـ”المخزن” ووزير الداخلية.

 وقال عبد الحميد أمين، القيادي في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن الوقفة التي نظمتها الجمعية وقفة تقليدية تأتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الجمعية دأبت على تخليد هذا اليوم كل عام.

الجمعية

 وأوضح أمين أن الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام يأتي في ظل ردة حقوقية تعانيها عدد من الجمعيات والأحزاب، خصوصا الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التي يتم استهدافها والتضييق عليها.

 وعرفت الوقفة، أيضا، مشاركة ممثلين عن منظمة العفو الدولية، حيث أكد بيان صحفي للمنظمة، توصل موقع “اليوم 24” بنسخة منه، أن تحركها هذه السنة يأتي في إطار فعاليات الحملة العالمية لمنظمة العفو الدولية “أنا أكتب من أجل الحقوق” التي تركز بوجه خاص على دعوة الناس إلى التضامن مع ضحايا حرية الرأي والتعبير.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدي منذ 5 سنوات

أدعوكم يا أهل الحقوق والدفاع عن حرية الرأي و من خلالكم منظمة العفو الدولية أن تكتبوا و لو مرة واحدة عن حقيقة " المحرقة اليهودية " و حين ذاك سترون حرية الفكر و الرأي يا أتباع العلمانية

abamohammed منذ 5 سنوات

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد اللهم احفظ بلدنا المغرب وولي امرنا الملك محمد السادس على طاعتك الحقوقيون اجتمعوا في صعيد واحد ماذا يريدنا من هذا البلد الغالي انهم مرض عضال ينهش عقول الشباب بافكار منحرفة وهدامة ظاهرها الجمال وباطنها العذاب اللهم احفظنا من من تلك الحثالة الفكرية تحت غطاء حقوق الانسان

Lfadl منذ 5 سنوات

C'est çela. Ou vous avez Çe que vous voulez, où il n y a pas de droits de l'homme . Certainement vous faites allusion à vos "droits" anti-marocain. À qui vous voulez faire croire vos tromperies. De toutes parts dans le monde, des Nations Unies, aux grandes Nations, de multiples Institutions internationales , au Parlement Européen, tous applaudissent les grandes avançees du Maroc dans les droits de l'homme . Avez-vous le poids de tous ces partenaires ? Êtes -vous supérieurs à tous ces témoignages d'encouragement à l'égard du Maroc ? Vous êtes des gens malhonnêtes et tentez de piéger la population dans vos merdiers. Vous êtes des traîtres à la Nation parce que vous ne reconnaissez pas la MAROCANITE DE NOTRE SAHARA ET APPUYEZ LES THÈSES ´D'ALGER. Vous êtes des corrompus et vendez vos ames aux sales dollars algériens et autres ennemis. Vous êtes malsains pour notre pays et lui portez mauvaises propagandes. Le peuple marocain dans son ensemble sait qui vous êtes et pour qui vous travaillez. Jamais, au grand jamais il ne tombera dans vos merdiers ALLAH ALWATANE ALMALIK

التالي