الحلوطي أقوى مرشح لخلافة يتيم على رأس نقابة "البيجيدي"

15 ديسمبر 2015 - 09:55

كشف مصدر مطلع من نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجناح النقابي لحزب العدالة والتنمية، أن المؤتمر الوطني المقبل، الذي ستعقده النقابة في 26 و27 من الشهر الجاري في بوزنيقة، بعدما تم تأخيره بأشهر عن موعده القانوني، الصيف الماضي، بقرار من المجلس الوطني، بسبب تزامن موعده مع الانتخابات المهنية، ثم الجماعية والجهوية الأخيرة، من المرتقب جدا أن ينتخب المستشار البرلماني عبد الإله الحلوطي، الذي يعتبر أقوى مرشح لخلافة محمد يتيم، الذي قاد نقابة الإسلاميين لولايتين.

 وأوضح المصدر ذاته أن عددا من المؤشرات تدل على أن الحلوطي هو الأوفر حظا لخلافة محمد يتيم، حيث إنه شغل منصب نائب الكاتب الوطني للنقابة بعد مؤتمر عام 2005 باقتراح من محمد يتيم، كما تشبث به نائبا له في المؤتمر الذي انعقد عام 2010.

 وأشار المصدر نفسه إلى أن قيادة الحلوطي لنقابة “البيجيدي” في انتخابات مجلس المستشارين كوكيل للائحة، وحيازته على ثقة أغلب المصوتين مؤشر آخر على أنه سيكون أقوى مرشح لقيادة نقابة الإسلاميين.

 وسينعقد مؤتمر نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تحت شعار “نضال متواصل شراكة مسؤولة من أجل العدالة الاجتماعية”، ومن المنتظر أن يحضره ضيوف من السودان، وموريتانيا، وتركيا، وممثلين عن منظمة العمل الدولية، ومنظمة العمل العربية، كما يرتقب حضور الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وباقي زعماء الأحزاب السياسية، والنقابات العمالية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

flaf منذ 5 سنوات

نقابة عتيدة تحمل هموم المواطنين المكتوين بلهيب الأسعار الملتهبة لكل شيء قبل مجيء بيجيدي الى الحكومة كانت تدعو للاضرابات بالأيام(لأنه لم تكن إقتطاعات بعد وصول وصول بيجيدي،أصبحت الأمور بخير وعلى خير والحمد لله،تم نزع المكتسبات،وهذه النقابة مازالت تساند حكومتها وتتفرج بصمتها وتواطئها على الإجهاز على ماتبقى من مكتسبات هل هناك نضال أفضل من هذا؟ فشكرا

مواطن من تطاون منذ 5 سنوات

اذا أرادت قيادة الاتحاد الوطني للشغل ان تسير في الاتجاه والسكة الصحيحين، فعليها ان تطلق حزب العدالة والتنمية الطلاق الثلاث ذلك انه لا تستقيم الحياة النقابية وقيادتها تفكر بنفس تفكير قيادة حزب العدالة والتنمية مما يؤدي ذلك الى تضييع حقوق الناس وتشويه صورة النقابة واعضاءها. القيادي محمد يتيم بدل ان يفكر كثيرا في حقوق الناس فإنه كان دائما يربطها بما كان يؤمله الحزب من برامج واهداف التي تصب ربما في مصلحته. أما الأخ عبد الإله الحلوطي معروف عنه انه تحمل ملف قضايا رجال ونساء التربية والتكوين ويتصف بخلال وسجايا حميدة واسلوبه لين وودود غير انه لا يصلح ان يتحمل مشاكل وقضايا العمال والعاملات فليبحثوا عن قيادة نقابية اخرى شديدة المراس تحقق الأهداف المستوخاة التي على اساسها بنيت عليها النقابة، فالنقابة اذا تم تسييسها فعلى السلام على أهدافها النقابية وستتماهى و سياسة الحزب وبرامجه السياسية.

mostadi منذ 5 سنوات

هل مازالت فعلا نقابة بهذا الاسم، أظن أن مسماها الجديد رديف اللا عدالة واللاتنمية، أو الحديقة الخلفية لهذا الحزب المخزنيـ المرجو النشر

التالي