مسؤول سعودي في ضيافة الجنرال عروب بعد إعلان "التحالف" ضد الإرهاب

15 ديسمبر 2015 - 18:02

استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بوشعيب عروب، اليوم الثلاثاء، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، محمد بن عبد الله العايش، مساعد وزير الدفاع السعودي، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام.

وتأتي زيارة المسؤول السعودي في سياق تحركات واسعة لمسؤولي المملكة، الذين زاروا اليوم الثلاثاء عددا من الدول العربية والإسلامية، بمناسبة إعلان “التحالف الإسلامي” ضد الإرهاب.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن مباحثات عروب مع المسؤول السعودي جرت بحضور  سفير المملكة العربية السعودية المعتمد بالرباط وملحق الدفاع السعودي، تمحورت حول تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للمملكتين.

وأشاد المسؤولان بالحصيلة الإيجابية للتعاون العسكري بين البلدين، الذي يشمل الدعم المتبادل والتكوين وتبادل الزيارات.

وعلى هامش الزيارة  التي يقوم بها الوفد السعودي، جرى التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال العسكري والتقني بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية.
أعلنت المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة هدفه محاربة الإرهاب، في خطوة تتزامن مع تزايد خطر الجهاديين عالميا.

هذا وأعلنت المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة هدفه محاربة الإرهاب، في خطوة تتزامن مع تزايد خطر الجهاديين عالميا، ويضم المغرب.
وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه “سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الارهاب وحفظ السلم والامن الدوليين”.

وأكد أن التحالف يأتي “تحقيقا للتكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب الذي يهتك حرمة النفس المعصومة ويهدد الامن والسلام الاقليمي والدولي، ويشكل خطرا على المصالح الحيوية للأمة”.

وأعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي زار مصر اليوم في سياق التحركات السعودية، أن التحالف “يأتي من حرص العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء (الارهاب) الذي تضرر منه العالم الاسلامي أولا قبل المجتمع الدولي ككل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي