غرامة ضد راكب دراجة لاصطدامه بقطار سرعته 140 كلم

17 ديسمبر 2015 - 09:20

يوم الاثنين الماضي، تسلم شاب عمره 26 سنة “هدية” قد تكون من الأغرب بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة. “الهدية” كانت إشعارا من هيئة المرور بمدينة Opole البعيدة في الجنوب البولندي 275 كيلومترا عن العاصمة وارسو، تخبره فيه أن أمامه حتى 5 يناير المقبل ليدفع غرامة تعادل 190 دولارا تقريبا، لتجاهله الإشارة الحمراء حين كان يقود دراجته الهوائية في 5 نونبر الماضي، وصدمه قطارا سرعته 140 كيلومتراً في الساعة، فطرحه مغمى عليه، لكنهم أسعفوه ونجا وبقي حيا.
الحادث الذي لم يظهر فيديو عنه من كاميرات المراقبة عند تقاطع للسكك الحديد في المدينة إلا الأسبوع الماضي فقط، كان حديث وسائل الإعلام البولندية وبعض العالمية طوال أيام، حيث كاد القطار يدهس سائق الدراجة، لكن لحسن الحظ تم الاصطدام من الجانب.
أما سائق الدراجة المحظوظ، فأبقوه 3 أيام في مستشفى قريب نقل إليه، فقط لإجراء فحوصات ومعالجته من رضوض لم تشكل أي خطر عليه، ثم خرج معافى كأن شيئا لم يكن، إلا أن الغرامة التي وصلته فيما بعد كانت أغرب من الحادث الذي بثت دائرة المرور فيديو عنه، فقط لتوعية المواطنين عند عبورهم بلا انتباه تقاطع سكك الحديد، إلا أنها لم تشرح كيف تمكن شاب صدمه قطار من البقاء حيا بعد ارتطام عنيف، أو كيف تضرر هيكل قطار من دراجة هوائية، في حادث يمكن تشبيهه بتضرر طائرة من اصطدامها بعصفور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي