عاجل.. هذا ما قررته ادارية الرباط في حق حجيرة وعضوين بمجلس وجدة

18 ديسمبر 2015 - 21:06

قررت محكمة الاستئناف الإدارية، مساء اليوم الجمعة، إلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، والقاضي بقبول الطعن الذي تقدم به وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية ضد عمر حجيرة ومكتبه المسير، حيث اعتبرت محكمة الاستئناف عملية انتخاب الرئيس تمت وفق القانون.

المحكمة نفسها، أجلت النظر في الطعن الثاني، والذي تقدم به الرئيس نفسه وسبق لإدارية وجدة أن قبلته وصرحت بعدم قانونية عملية انتخاب النواب، حيث من المرتقب أن تفصل في هذا الطعن يوم 22 من الشهر الجاري.

أما بخصوص الطعن الثالث، المتعلق بالعضو عبد الكريم ديدي، والذي يقول حزب العدالة والتنمية بأنه تخلى عن حزبه وانضم إلى فريق التحالف بمجلس وجدة المشكل من حزبي البام والاستقلال، وهو الطعن الذي سبق لإدارية وجدة أن قلبته وصرحت بتجريد العضو المعني من عضويته بالمجلس بسبب ما اعتبرته تخلي عن انتمائه السياسي، فقد قررت محكمة الاستئناف الادارية إلغاء هذا القرار.

الطعن الرابع، والمتعلق أيضا بالعضو أحمد الشبيلي، والذي تقدم به أيضا وكيل لائحة حزب العدالة والتنيمة، والذي سبق لإدارية وجدة أن قبلته وصرحت بتجريد الشبيلي من عضويته بسبب التخلي، فقد قررت إدارية الرباط أيضا إلغاء هذا القرار، وبالتالي تثبيت العضوين في المجلس وعدم تجريدهما.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدي منذ 5 سنوات

مغرب الواجهة! القانون القضائي يختلف حسب الجهات و الجبهات . والغريب في اﻷمر أنهم حائرون عن عزوف الشباب والمواطن بصفة عامة من المشاركة في اﻹنتخابات. فالسباسة اﻹنتخابية لن تتغير فأحزاب ال"كوكوت مينوت" التي تصنعها أشخاص الظل لا و لن ترضخ أبدا لصوت المواطن المخلص و النزيه. الحمد لله أن الموت لن تستثي أحدا يقول الفنان لطفي بوشناق : خوذوا المناصب و المكاسب و خليولي الوطن

وجدي طالعلوا الدم منذ 5 سنوات

هذه رسالة لأناس وجدة، الأخيار قاطعوا الإنتخابات، فٱشترى البام كل من له حاجة، خلاصة القول متشردوا وجدة هم من يحدد مصيرها. أما الأخيار، فناموا و ٱلزموا منازلكم.

abounaim منذ 5 سنوات

غريب جدا

labib منذ 5 سنوات

الدولة العميقة تستعيد زمام المبادرة....وكأن قضاة وجدة ميكانيكيون أو تلاميذ في الابتدائي

عبدو ولد الشرق منذ 5 سنوات

والله الى داكشي لي كاين ا خويا. اتسما اللي قالها الرباط هي اللي تكون. ههههها الله اعطنا الصبر او صافس

مواطن منذ 5 سنوات

بما أن محكمة الاستئناف الإدارية في الرباط قد ألغت جميع الأحكام التي أصدرتها المحكمة الإدارية بوجدة معنى هذا أن قضاة وجدة لا يعرفون شيئا في القانون

التالي