بنهيمة: لا اعتراض لدينا على تحرير أسعار المحروقات بشرط أن تكون "واقعية"

22 ديسمبر 2015 - 15:10

أكد إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أنه فوجئ بقرار الحكومة بتحرير أسعار المحروقات، تفعيلا للاتفاق بينها وبين موزعي المنتجات البترولية، الذي يهدف إلى رفع الدعم عن المحروقات، مستدركا أنه يدعم تحرير الأسعار بشرط “أن يكون التحرير حقيقيا وواقعيا”.

وأضاف بنهيمة في لقاء مع الصحافة، صباح اليوم الثلاثاء، في الدارالبيضاء لتقديم خُطة الخطوط الملكية المغربية لتحسين خدماتها، أنه لكي يكون تحرير أسعار المحروقات حقيقيا يجب “معرفة ما يقع” متسائلا:”من يملك المخازن؟ من يتوفر على شاحنات الوقود؟”.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه ليس ضد قرار تحرير أسعار المحروقات، لكن في المقابل دعا إلى توفير الشركات الموزعة للوقود بشكل أكبر، وذلك قصد معرفة من أين يحصل على “البضاعة”، على حد تعبيره.

وشرعت محطات الوقود، بداية الشهر الجاري في تنفيذ قرار الحكومة بتحرير أسعار المحروقات، تفعيلا لاتفاق بين الحكومة وموزعي المنتجات البترولية، يهدف إلى رفع الدعم عن المحروقات.

وكانت الحكومة قد باشرت سياسة رفع الدعم عن المحروقات بداية من العام الجاري، بعدما كانت من قبل تحدد كل 15 يوما أسعار المحروقات تبعا لأسعار البترول في السوق الدولية.

وفي أول يوم لتحرير أسعار المحروقات، كشف عادل الزيادي، رئيس تجمع النفطيين المغاربة، أن الأسعار منخفضة عن السعر الذي كانت تحدده الحكومة كل 15 يوما، ورجح سبب ذلك إلى المنافسة بين الشركات الموزعة للوقود، ومنافسة مسيري المحطات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي