مواطن يمنع مستشارا من استعمال سيارة الجماعة بعد 6 مساء! -فيديو

03 يناير 2016 - 12:15

حاول أحد المواطنين في مدينة وادي زم، منع مستشار جماعي من استعمال سيارة الجماعة بعد الساعة السادسة مساءً.

واعتبر المواطن، الذي ظهر في فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن “المستشار الجماعي يبدد المال العام، من خلال استعماله سيارة الجماعة بعد الساعة السادسة مساءً، أي خارج أوقات العمل”.

وطالب رئيس الجماعة من رجل الأمن، الذي كان شاهدا على واقعة منع المواطن المستشار الجماعي من استعمال السيارة، تسجيل محضرا للواقعة.

وتباينت أراء رواد “فايسبوك” حول تصرف المواطن، فهناك من اعتبر أنه مواطن مغربي ومن حقه محاربة الفساد، ومن استنكر تدخله هذا، لأن ليس من حقه أن يؤدي دور جمعيات حماية المال العام، التي تتصرف مع رئيس الجماعة  وفق القانون.

وكان رواد “فايسبوك” قد شنوا منذ فترة حملات بسبب استعمال سيارات تابعة للجماعات المحلية ومؤسسات عمومية خارج أوقات العمل واقتنائها بأسعار خيالية، من خلال إطلاق هاشتاغ “جابها الله”.

الحملة الفيسبوكية رحبت بها أنذاك شبكة حماية المال العام، التي اعتبرت أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تمثل دورا رقابيا مهما، وتساعد جمعيات المجتمع المدني في عدد من القضايا من بينها محاربة الفساد، كما أنها تضغط على الدولة لاتخاذ قرارات صعبة.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يتوفر على نحو 54 ألف سيارة، خصصت لها سنويا 9 مليارات للتأمين عليها، و54 مليار سنتيم لاقتاء الوقود، ويرصد لها 30 مليار سنتيم لإصلاحها وصيانتها.

 

[youtube id=”G2Jn4cYNyPk”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع منذ 6 سنوات

بينما المغاربة يحتفظون ضد سيارات جابها الله يتعنت مجلس الرباط في حرمانه ساكنة الاحياء الهشة من بناء مشاريع لهم و تحويل اموالهم لشراء سيارات للرئيس و نوابه

abdaaziz منذ 6 سنوات

يجب ان يسرى هذا المنع جميع سيارات الدولة خارج اوقات العمل.