بفضل اختراع جديد..حقائبكم قد لا تضيع في المطارات للأبد!

04 يناير 2016 - 22:11

بفضل اختراع جديد، سينتهي “كابوس” لطالما ازعج الكثير من المسافرين..إنه ضياع حقيبة السفر! ففي تميّز لبناني جديد، أحرزت مجموعة “Marj technology” المؤلفة من الشباب مارك غاريوس، جوزيف زاخر، مكسيم حديد، آلان أبو راشد، رالف شلهوب، جائزة “iENA” الذهبية كأفضل شباب مخترعين خلال معرض للتكنولوجيا أقيم في مدينة نورمبرغ – ألمانيا، كما حازوا على براءة وطنية للاختراع لمدة 10 سنوات وبراءة عالمية لمدة عام.

أما اختراعهم “FOLLOW ME SUITCASE” فحقيبة سفر تلاحق صاحبها أينما كان. هذه الحقيبة تحتوي على جهاز الكتروني موصول بكاميرا أمامية تقرأ رمز شريطي “باركود” على يد صاحبها.

ولضمانة هذه الحقيبة، فهي ترسل موجات لاسليكية حمراء “infrared”، كما تحتوي على “GPS” و”GSM” لتحدد المكان الصحيح لصاحبها في حال فُقدت.

وفي معلومات إضافية يمكن لهذه الحقيبة أن تفيدك بوزنها ونسبة بطاريتها لشحنها إذا لزم الأمر، كما تحدد المسافة للوقوف بينها وبين صاحبها والتي تقتصر على 20 سنتمتراً الى جانبه.

أما كل هذه المعلومات فتظهر عبر تطبيق يمكن تحمليه على أي هاتف ذكي.

يذكر أن فرقة “Marj technology” فازت بجوائز عدة منها المرتبة الأولى لمعرض جامعة الـAUB، والمرتبة الأولى في المعرض الوطني للأبحاث والعلوم التكنولوجية في الاونيسكو.

وعبّرت الفرقة لـ “لبنان24” عن سعادتها وفخرها بانجازها المتميز، متطلعةً الى المزيد من الاختراعات والابتكارات المستقبلية لرفع فخر المواطنة اللبنانية الى العالم كله.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.