حصاد يدخل على خط إضراب الأساتذة المتدربين: غير كتضيعو وقتكم!

06 يناير 2016 - 10:07

بعد الجدل الكبير الذي خلقه ملف الأساتذة المتدربين، والذي انتقل إلى قبة البرلمان، حيث أمطر النواب الحكومة بمجموعة من الأسئلة حول مآل أوضاعهم، دخل وزير الداخلية، محمد حصاد، على خط هذه القضية.

حصاد، الذي كان يتحدث أثناء جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم أمس الثلاثاء، استغل تعبير أحد المستشارين عن تضامنه مع الأساتذة المتدربين في تعقيبه على جواب للوزير لا علاقة له بملفهم، ليدلي بدوله في هذه القضية، حيث دعا الأساتذة المضربين إلى العودة إلى مقاعد الدراسة متوجها إليهم بالخطاب قائلا: “راكم غير كتضيعو وقتكم، وممكن تضيعو مستقبلكم”، حسب ما جاء على لسان الوزير.

ويذكر أن إصدار الحكومة لمرسومين حول فصل التكوين عن التوظيف، والخفض من قيمة المنحة المقدمة لطلبة المراكز الجهوية لمهن التربية والتعليم، أثار جدلا في أوساط الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا إلى الشارع، وقاطعوا الدروس للتعبير عن احتجاجهم، بينما أعلنت الحكومة غير ما مرة عن تشبثها بهذين النصين، دون استبعاد عدة مصادر لفرضية إعلان سنة بيضاء في بعض المراكز.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علاء الدين منذ 6 سنوات

نية الداخلية كانت مبيتة للهجمة الشرسة على خيرة بنات وأبناء المغرب المحتجين سلميا، بناء على تدخل وزير الداخلية: “راكم غير كتضيعو وقتكم، وممكن تضيعو مستقبلكم” تم صبغ الشوارع على طول المغرب وعرضه بالسواقي الحمراء.إنه المغرب الذي ضيعته وزارة الداخلة.

مواطن من تطاون منذ 6 سنوات

اية علاقة لوزير الداخلية حصاد بملف الاساتذة اامتدربين؟ هل طرح عليه أحد المستشارين او البرلمانيين سؤالا يتعلق بالتربية والتكوين؟ على حصاد ان يشتغل فقط بقضايا الداخلية ولا يجرؤ ان بحشر انفه فيما لا يعنيه من القضايا المدنية والأهلية والتربوية، هل استطاع أن يحل مشاكل الجماعات المحلية حتى يحشر نفسه حتى في مثل هذه القضايا. هذا التدخل الذي لا يعنيه يسمى في لغة المغاربة بالتخربيق.