الخلفي يبرئ الحكومة من مسؤولية تعنيف الأساتذة المتدربين

08 يناير 2016 - 01:15

المامون خلقي

تصوير: رزقو

برأ وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الحكومة من مسؤولية تعنيف الأساتذة المتدربين، صباح أمس الخميس، بكل من إنزكان و الدار البيضاء.

وقال الخلفي الذي كان يتحدث خلال الندوة التي نظمتها جريدة المشعل و قناة “شوف تيفي ” لتقييم أداء الحكومة بعد الدستور الجديد و الربيع العربي، (قال ) ان التجاوزات في التعامل مع المظاهرات السلمية أمر مرفوض، مذكرا بمذكرة زميله في الحزب ، مصطفى الرميد، وزير العدل و الحريات، قائلا ” السيد مصطفى الرميد كان واضحا حين نشر مذكرة بخصوص تعامل الأمن مع المتظاهرين السلميين “، و أن ” أي تجاوز أو إجتهاد فردي يبقى أمرا معزولا لا ينبغي تحميل الحكومة مسؤوليته “.
و أضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مدافعا عن السياسة الأمنية للحكومة أن عشرات الشكايات ضد أمنين أحيلت على القضاء بسبب حالات التعنيف و التعذيب ضد مواطنين، و هي سابقة في تاريخ المغرب، يضيف وزير الاتصال.
من جهته، استغرب ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، تصريحات الخلفي، متسائلا : كيف يمكن أن تتبرأ الحكومة من تعنيف الأساتذة المتدربين، خصوصا أن رئيس الحكومة هو الرئيس المباشر لوزير الداخلية التي نفذت قواتها الأمر بتفريق مسيرات الأساتذة بالعنف المفرط.

هذا ولم يقم أي مسؤول حكومي إلى حدود الساعة بتصريح رسمي بخصوص تعنيف الاساتذة المتدربين الذي خلف إصابات و جروح متفاوتة الخطورة، وسط أستنكار و تنديد كبيرين من طرف هيئات حقوقية و مدنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متامل في الحدث منذ 6 سنوات

المسؤول هو من يريد تلفيق المسؤولية للحكومة .... القضية واضحة القاعدة تقول اذا اردت ان تعرف الجاني انظر من المستفيد

Moroco منذ 6 سنوات

Hokouma alcartoun les étudiants prof entrain de souffrir Blesse Envahie dans le sang et M je suis claire en doute à sidi bazzzzzzzzzz

Omar منذ 6 سنوات

C'est bien claire. Tout est claire, mais on n'y voit que du feu.

said منذ 6 سنوات

de purs effrontés ces messieurs, que Dieu nous en protège

Charroud منذ 6 سنوات

Donc l'interprêtation est si simple que ça : Notre patrie marche toute seule sans gouvernement, elle n'a besoin de personne, et dans ce cas Je demande qu'on enlève les salaires des ministres et des parlementaires et non pas seulement leurs retraîtes

نعيمة المصمودي منذ 6 سنوات

من هو المسؤول إذن؟ الداخلية تابعة للحكومة والأساتذة المتدربون هم أولاد الشعب الذين أدلوا بأصواتهم لحزب المصباح الذي جازاهم أحسن الجزاءز رأيي أنه لن نريد انتخابات لا تشريعية ولا غيرها فقط نريد الحكم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى مزبلة التاريخ الأحزاب التي جعلت من بلادي الحبيب وطني الغالي بلد للأغنيار فقط. يا أسفاه

maslouhi a منذ 6 سنوات

tout est caire ce monsieu qui tire les ficelles deriere le rideau