الداخلية تطرد عشرات الموظفين الأشباح

02 فبراير 2016 - 10:30

أعلنت مديرية الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية عن لائحة بأسماء الموظفين الأشباح الذين تقرر طردهم، بعدما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والتأكد من انقطاعهم المستمر عن العمل، فضلا عن وجود عدد منهم خارج أرض الوطن.

[related_post]

واستنادا إلى يومية الصباح التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 2 فبراير، فإن عدد الموظفين المعنيين بالطرد يبلغ 70 موظفا شبحا.

وأضافت “الصباح” أن مديرية المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية، دعت إلى التطبيق الفوري للإجراءات القانونية المنصوص عليها في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية على المتغيبين، وكذا تفعيل المسطرة التأديبية في حالة تكرار التغيب، وإعداد الشهادات الجماعية للموظفين المزاولين عملهم  بصفة فعلية، وكذا المتغيبين بصفة غير مشروعة والتنسيق في شأنها مع مصالح الخزينة العامة للمملكة وقطاع الوظيفة العمومية، عملا بمقتضيات منشور رئيس الحكومة.

ومقابل هذا القرار التأديبي الذي أُثار الاضطراب في صفوف باقي الموظفين والأعوان، بحسب مصادر الصباح، أعلنت المديرية عن نهاية الحياة الإدارية وتسيير المسار الإداري للمتقاعدين بإحالة 307 أشخاص على التقاعد، وأن 93 ملفا في طور التأشير، وإحالة 40 حالة على التقاعد النسبي، فيما أعلنت عن وفاة 19 موظفا السنة الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد العزيز علوي منذ 6 سنوات

ببالموظفون الاشباح نزيف ينخر الادارة المغربية،وزارةالداخلية اتخذت خطوة طرد زمرة منهم نقطة حسنة يجب التنويه بهاعاي ان تتبعها وزارات اخرى كالشباب والرياضةوالتعليم والصحة وغيرها لان ااخزينة في حاجة ماسة لهاته الاموال لتسديد اجورااشباب العاطل فبترشيد النفقات ومحاربة بعض العادات الغيرمحمودة يمكن التخفيف من البطالة.