المبادرة المدنية تحمل الحكومة مسؤولية فشل الحوار مع الأساتذة

05 فبراير 2016 - 09:13

بعد انتهاء الجولة الرابعة من الحوار بين الأساتذة المتدربين والحكومة ممثلة في والي الرباط، بحضور ممثلي النقابات وممثلين عن المجتمع المدني بدون نتيجة، حملت المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد الحكومة مسؤولية فشل الحوار .

[related_post]

المبادرة التي تأسفت، في بلاغ لها، لتوقف الحوار دون التوصل لحل مُرضٍ يتفاعل إيجابيا مع مطالب الأساتذة المتدربين ومقترحات الأطراف المدنية والنقابية، سجلت ما وصفته بالمجهود المبذول والمرونة المعبّر عنها من قِبل ممثلي الأساتذة المتدربين ومن قِبل ممثلي النقابات، في مقابل استمرار  تصلّب موافق الحكومة إزاء المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين الذين أبانوا عن روح عالية في المسؤولية.

 وتـأسف البلاغ للتعامل الحكومي مع الحوار، والذي تمثل في غياب متواصل لجلّ القطاعات الحكومية، رغم إلحاح المحاورين.

ودعت المبادرة الحكومة إلى العودة إلى طاولة الحوار مدعمة باقتراحات عملية جديدة قابلة للأجرأة ومحاطة بالضمانات، وكفيلة بإنقاذ السنة الدراسية وآلاف الأساتذة المتدربين، وكذلك إنقاذ الموسم الدراسي القادم من الارتباك، معلنة وضع نفسها رهن إشارة الأطراف من أجل إيجاد الحل المناسب للملف.

 وكانت الجولة الرابعة من الحوار التي انعقدت بين الحكومة ممثلة في والي الرباط والأساتذة المتدربين قد انتهت بدون نتيجة بعد إصرار الحكومة على توظيف جميع المتدربين عبر مبارتين، مقابل تشبثهم بالتوظيف دفعة واحدة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد مريريك منذ 6 سنوات

اولا شكون هاد المبادرة ومن تمثل وكيف تم اختيارها ثانياالحديث عن اساتذة مغالطة هاد الدراري ما زالين تلاميذ ثالثا قبل الحكم يعطيونا هاد الناس تقرير عن المفاوضات .هادو راه كيغامرو بالاستقرار والامن ديال البلاد وبحكم الظرفية باين كاينة اجندا سياسوية

ملاحظ منذ 6 سنوات

الكل ضد الحكومة. بلاد السيبة. ما نفع القانون إن لم نطبقه في أرض الواقع على الجميييييع

حمدون بن بيهي منذ 6 سنوات

"دفعة واحدة"... واش هاد المبادرة غادي تجيب المناصب المالية لـ3000 من الأمم المتحدة؟؟؟ كونوا تحشموا شوية