جامعة الكرة تعتمد الكراسي المرقمة والكاميرات لرصد المشاغبين

08 مارس 2016 - 16:15

 

رفعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من وثيرة التصدي لظاهرة الشغب، التي باتت تستشري في الملاعب الوطنية، من خلال إصدار مجموعة من القرارات بهفف الحد من تناميها، وذلك على هامش اجتماع المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يوم أمس الاثنين.

وكشف بلاغ للجامعة، توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، شروع الجهاز الوصي على تسيير شؤون اللعبة وطنيا في تأهيل البنيات التحتية للملاعب وتجهيزها بالولوجيات الإلكترونية، وتحديث نظام التذاكر والكراسي المرقمة وكاميرات المراقبة، فضلا عن التشديد على ضرورة حضور ممثلي النيابة العامة خلال الاجتماعات التحضيرية للمباريات وأثناء المواجهات.

وشددت الجامعة، في البلاغ ذاته، على عزمها إصدار قرار مشترك مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بخصوص إلزام المدربين الرئيسيين لأندية القسم الوطني الأول بحضور الندوات الصحفية بعد المباريات.

وفي سياق متصل، كلف فوزي لقجع، رئيس الجامعة، عبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير، بإعداد مشروع النظام الأساسي للجمعيات ومشروع النظام الأساسي للشركات الرياضية ومشروع الاتفاقية بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية وتسليمه لأعضاء المكتب المديري للعصبة لدراسته وتقديم ملاحظاتهم خلال الاجتماع المقبل الذي سينعقد يوم 21 من الشهر الجاري، يؤكد البلاغ.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي