غيبي :" لم نعد من الدول الرائدة كرويا على المستوى القاري

14 مارس 2016 - 16:50

شدد أحمد غيبي،  المكلف بمهمة التسيير داخل لجنة الدراسات والاصلاحات والتكوين، على كون كرة القدم الوطنية لم تعد من الدول الرائدة على المستوى القاري نتيجة النتائج المتواضعة، التي تعيش على إيقاعها مختلف مكونات الكرة المغربية.

وتابع غيبي، في حديثه خلال الندوة الصحافية التي عقدتها جامعة الكرة لتقديم  » استراتيجية كرة القدم الوطنية 2016-2026″ نحتل الرتبة 81 عالميا وتصنيفنا الدولي في تراجع، وهذا أمر واقع يجب التطرق إليه بعد التشخيص الذي قمنا به ».

وأضاف » التمثيلية المغربية على مستوى المسابقات القارية لم تعد بالشكل المطلوب، مستوى الفرق تراجع والمنتخب لم يتأهل إلى المونديال منذ 98، كما أن المنتخب الوطني لم ينجح في تجاوز الأدوار الأولى، فضلا عن نتائج الفئات الصغرى ».

وختم قائلا » سنعمل على تطوير الجانب المؤسساتي، والاهتمام بالمستوى التكويني سواء فيما يخص اللاعبين والمؤطرين، فضلا عن النادي من حيث الجوانب التسييرية والمالية ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

nadi منذ 8 سنوات

يا اخواني المسؤلين في الجامعة الملكية كرة القدم يجبت يجب تكوين المسييرين الفروق الوطنية جمعيع الفروق من اول الى اﻻخر قسم اول ال الهواة. التكوين ظروري ﻹنو الى ماكانش تسيير كيف غذى تكون بطولة مزيانة. اي واحد عندو اختصاصاته الطيب بقى طبيب المعلم يبقى معلم. سير فحالكم خلوا الناس لي تفهم في الكرة

التالي