الوردي يقدم استراتيجيته لمواجهة داء يعاني منه قرابة 2 مليون مغربي

20 مارس 2016 - 22:45

في الوقت الذي تعرف فيه أعداد المصابين بمرض السكري ارتفاعا ملحوظا في المغرب، من المزمع أن يقدم وزير الصحة الحسين الوردي استراتيجيته لمواجهة هذا الداء أمام البرلمان.

ومن المرتقب أن تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية اجتماعا سيتم تخصيصه لتقديم ومناقشة موضوع « استراتيجية وزارة الصحة للوقاية والحد من داء السكري في ضوء انطلاق الحملة الوطنية التحسيسية »، وذلك بحضور وزير الصحة.

وتشير الإحصائيات المتوفرة إلى أن أعداد المصابين بداء السكري في المغرب تتراوح ما بين مليون ونصف ومليونين، وهم من الفئة العمرية التي تتجاوز 20 سنة، في ما نصفهم يجهلون إصابتهم بهذا المرض، و15 ألفا منهم أطفال.

وتؤكد وزارة الصحة أن 580 ألف شخص فقط من المصابين يتم التكفل بهم في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، و260 ألفا منهم يعالجون بالأنسولين. بينما 53 في المائة من النفقات المتعلقة بالتكفل بالأمراض الطويلة المدى تخصص للسكري ومضاعفاته، فيما 40 في المائة من إجمالي المنخرطين بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي المصابين بالأمراض الطويلة المدى هم مصابون بداء السكري.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ 8 سنوات

الوردي كثيرا ما يبشرالمواطنين بتخفيض ثمن الأدوية !!وإدا تتبعنا الكداب إلى باب الدار ؟؟؟نستنتج ان كلامه وتصريحاته ،ليست سوى وعود سياسية لاتعودبأيةفائدة على المواطن المغربي المحتاج إلى العلاج الحقيقي وليس لعلاج مزيف ومزخرف بعبارات شعبوية مكشوفة !!!!!؟

التالي