جو بارد وتساقطات ثلجية ومطرية كثيفة بمختلف مناطق البلاد

23 مارس 2016 - 09:00

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، اليوم الأربعاء، باردة بالمرتفعات وداخل البلاد، مع تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

كما يرتقب نزول أمطار أو زخات رعدية بالسهول الشمالية والوسطى والسواحل الأطلسية بالشمال وحتى سيدي إفني والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة الغربية للأطلسين الكبير والمتوسط، مع مرور سحب كثيفة ستعطي قطرات أو أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية والشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل ما بين سيدي إفني وطرفاية، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة غربية وأحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و 07 درجات بالريف وشرق البلاد، والهضاب العليا، وما بين 07 و 12 درجة قرب السواحل والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 13 و 16 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين ناقص درجة واحدة و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و 9 درجات بالريف، وما بين 9 و 15 درجة بالساحل المتوسطي والشرق والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 14 و 19 درجة قرب السواحل الوسطى وسوس، وما بين 19 و 25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي