بسبب الخوف من الإرهاب.. معادلة رياضية تُؤخرإقلاع طائرة أمريكية

09 مايو 2016 - 10:30

تسببت مواطنة أمريكية كانت على متن طائرة لشركة “أميركان إير لاين”، في تأخير كبير لرحلة جوية للشركة تؤمن خطا جويا يربط الولايات المتحدة الأمريكية وكنا، وذلك بعدما أبلغت عن شكوكها حول النوايا الإرهابية لشاب ذو لحية خفيفة، كان يجلس بالقرب منها. الشابة بعدما لمحته يكتب رموزا غريبة فوق ورقة فيها حروف عربية أيضا، قامت بإبلاغ طاقم الطائرة، الذي قام بدوره بإبلاغ الأمن.
ورافق أشخاص من الأمن الشخص المشبوه، وهو مواطن الإيطالي إلى خارج الطائرة وبعد الإستماع إليه كانت المفاجأة، فما كان يكتبه هو معادلات رياضية مرتبطة بعمله، أما الورقة فقد أخدها من مطعم متخصص في الأطعمة العربية تناول فيه أحد الوجبات، وهذا ما يفسر الكلمات المكتوبة بالعربية.
الشاب الذي أثار الشكوك، والذي يدعى “كويدو مينسيو”، يبلغ من العمر 40 سنة، هو أحد أكبر المتخصصين في الإقتصاد والرياضيات، ويعمل كأستاذ لمادة الرياضيات في جامعة “بّينّيسيلفانيا” بالولايات المتحدة الأمريكية بعد عدة تجارب في جامعات أخرى، وسبق له أن حصل سنة 2015 على ميدالية أفضل إقتصادي إيطالي ما دون 40 سنة.
وبعد الإستماع إليه، اعتذرت له الشرطة قبل أن يصعد من جديد إلى الطائرة التي إنطلقت إلى وجهتها. وتطرقت صحف إيطالية إلى قصة الأستاذ الجامعي ونقلت عنه قوله “أنه جرب ما يحدث لأصدقائه ذوي الأصول الإسلامية كالهنود والإيرانيين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.