الأرصاد الجوية: التساقطات المطرية ستستمر إلى غاية الأربعاء

09 مايو 2016 - 23:37

كشفت مديرية الأرصاد الجوية، أن التساقطات المطرية القوية التي تشهدها معظم المدن المغربية، على الرغم من أنها ليست في موسمها، تبقى عادية، حيث سبق للمغرب أن شهد مثلها قبل عامين.
وأوضح لحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن تأخر التساقطات المطرية التي عرفها المغرب السنة الحالية كان مقلقا، مضيفا أنه سبق للمغرب ان شهد تساقطات مطرية في غير موسمها قبل سنتين.
وأكد يوعابد في اتصال مع “اليوم24″، أن التساقطات المطرية ستستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل في المناطق الشمالية والشرقية وفي مناطق الأطلس المتوسط والكبير.
وأشار مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إلى أن مدينة شفشاون سجلت تساقطات مطرية قوية وصلت الى 39 ملمتر، يلها مدينة الصويرة بنحو 35 ملمتر، و- العرائش 22 ملمتر والنواصر18 ملمتر.
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالريف، وما بين 10 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول، وما بين 17 و21 درجة بالمناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس والسهول ومنطقة سوس، وما بين 24 و30 جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.