بنكيران: الله يؤخر الأمطار لتنبيه الناس..وسنوفر كل الاحتياجات في رمضان

12 مايو 2016 - 14:30

جدد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تأكيده أن الحكومة ستعمل على توفير احتياجات السوق المغربية من المواد الاستهلاكية في رمضان بأثمنة “معقولة”.

بنكيران، الذي كان يتحدث خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، قال “قادرون على تموين الأسواق المغربية بكل ما تحتاج إليه في كافة المناسبات المقبلة وعلى رأسها رمضان”. وزاد “كل شيء سيكون على مايرام والأثمنة ستكون معقولة”.

وفي هذا الصدد، استغرب بنكيران لما أسماه “تشاؤم” البعض في ما يتعلق بحالة الأسواق في رمضان، قائلا “لست ادري لماذا يصر بعض الناس على التشاؤم، تفاءلوا بالخير تجدون، فليس هناك مبرر للتشاؤم والتخوف، والامور ستسير في الاتجاه الصحيح”.

وأبدى رئيس الحكومة سعادته ب”ما يسر الله من تهاطل الأمطار” بعد ما “كان هناك تشاؤم كبير في بداية السنة بسبب تأخرها”، الأمر الذي تسبب في “ضياع محصول زراعي عادي على البلاد، ونحن الآن أمام محصول ضعيف في ما يخص الحبوب”.

كما لفت بنكيران إلى أن “الله حين يؤخر الأمطار لتنبيه الناس ليعودوا الى ربهم”، مضيفا أنه مع اقتراب شهر رمضان “لا بد ان نراجع انفسنا جميعا، فنحن امة مسلمة ومؤمنة ويجب أن تكون حكومتنا مثالا لمواطنيها في استقامتهم”، يقول رئيس الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محب الذاكرين منذ 6 سنوات

لم تستنكرون على الرجل التذكير بالله واليوم الاخر اتريدونه ماديا محضا لا يرجو لله وقارا لو كانت هذه الامطار من لدن غير الله لمجدتم واثنيتم ما لكم كيف تحكمون. ان اجمل ما يعجبني في هذا الرجل هو ثناؤه الدائم على الله سبحانه في كل مجلس .

سالم منذ 6 سنوات

أتق الله.... ولا تقسم على ما ليس بحق... ونحن لم مر إلا خيرا والحمد لله... احمد الله واكثر من الحمد فلا نعرف النعمة حتى نفقدها

سالم منذ 6 سنوات

أتق الله.... ولا تقسم على ما ليس بحق... ونحن لم مر إلا خيرا والحمد لله... احمد الله واكثر من الحمد فلا نعرف النعمة حتى نفقدها

طاهر منذ 6 سنوات

دابا لي ماشي مع بنكيران راه كافر. استغفر الله أخي

الشاهدي منذ 6 سنوات

نحمد

مروكي مسلم منذ 6 سنوات

كلام السيد بن كيران عادي و لكن تعليقك يفهم منه انك لا تومن بالله

benyounes منذ 6 سنوات

نريد رئيس حكومة قادر على اخراج المغرب من ازماته ولا نريد رئيس حكومة يرتدي عباءة الخطيب الواعظ كفاكم ضحكا على ذقون المغاربة ان كنت تزعم الورع والايمان والتقوى فكن كيوسف عليه السلام الذي انقذ قومه من السنين العجاف بحنكته السياسية وتدبيره المحكم

said منذ 6 سنوات

وفقكم الله

ayman منذ 6 سنوات

الانتخابات قربات و الوعظ و الرشاد و الاتجار بالدين بدا

مروكي منذ 6 سنوات

لم تدمجون أمر الله في امور حكومتكم المشؤومة وتبشرنا بالخير كأنك رسول وانكم جاء معكم الخير ، والله والله والله لم ار بئسا و عوزا وشئما الا في عهدكم هذا . ام الله هو الرزاق المثين ،