تراجع عدد المغاربة من طالبي اللجوء في سويسرا منذ مطلع سنة 2016

13 مايو 2016 - 08:04

كشفت إحصائيات جديدة نشرتها الوزارة المكلفة بالهجرة في سويسرا، ان عدد المهاجرين من طالبي اللجوء في البلد في تراجع مستمر منذ مطلع العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وعزت ذلك إلى تشديد الدول الأوربية لإجراءاتها الرقابية على الحدود.

وتوصلت الإدارة المكلفة بتلقي طلبات اللجوء شهر أبريل الماضي ب 1748 طلبا، في الوقت الذي توصلت فيه في مارس الأخير ب 1972 أي بانخفاض قدره 224 طلبا. ومن خلال إحصائيات شهر مارس وأبريل الماضيين، احتل المغاربة الرتبة السادسة في قائمة عدد طالبي اللجوء في البلد، ففي شهر مارس 2016 قدم المواطنون المغاربة 111 طلب لجوء مقابل 102 طلباً في شهر أبريل من نفس السنة.

وتربع الإريتيريون على عرش لائحة طالبي اللجوء في سويسرا في شهر أبريل الماضي، ب 194 طلبا متبوعين بمواطني دولة غامبيا (144 طلبا) ، ثم الصوماليين (124 ) ، أما السوريون فاحتلوا الرتبة الرابعة، متبوعين بالأفغانيين ثم المغاربة الذين يظل عدد طالبي اللجوء منهم مرتفعا نسبيا بالمقارنة مع مواطني الدول الهاربين من الحرب ومن دول تعرف الفوضى واللاستقرار.

ووفق المذكرة التي نشرتها الوزراة المكلفة بالهجرة في سويسرا، فإن السلطات المختصة عالجت خلال شهر أبريل 2815 ملفا، ومنحت اللجوء ل 562 شخصا بشكل رسمي بينما منحت لجوءا مؤقتا ل 596 آخرين في انتظار البث النهائي في طلباتهم، وتم رفض الباقي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي