بعد شيماء.. طالب بفاس ينجو من "محاكمة" للقاعديين بعد تدخل زملائه

22 مايو 2016 - 12:50
حلقية بجامعة ظهر المهراز بفأس - ارشيف

لم يمنع صخب الغضب والاستنكار، الذي أعرب عنه سياسيون وحقوقيون، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إزاء اعتداء فصيل طلابي راديكالي اسمه “البرنامج المرحلي”، بمكناس، على الفتاة القاصر “شيماء”، من تكرار محاولة الاعتداء نفسه، على طالب بجامعة فاس.

واكدت مصادر حسنة الاطلاع، بفاس ل”اليوم24″، نجاة طالب، بالحي الجامعي “سايس”، بفاس من محاكمة جديدة يقودها الفصيل الراديكالي “البرنامج المرحلي”، أمس السبت، بعد تدخل عدد من الطلبة.

وكشفت مصادر طلابية ل”اليوم24″، عن تهديد عناصر “البرنامج المرحلي” لأحد الطلبة الجامعيين، وطالبته بمغادرة الحي الجامعي، قبل أن “يقررا محاكمته جماهيريا”.

وأفادت المصادر أن عناصر “البرنامج المرحلي” شرعوا في إجراءات المحاكمة قبل أن يتدخل زملاء الطالب الذين خلصوه من “المحاكمة”، ونظموا حلقة نقاش، أدانوا فيها سلوك “القاعديين”.

وكانت كلية العلوم بمكناس قد شهدت الثلاثاء الماضي جريمة بشعة تمثلت في قيام فصيل “البرنامج المرحلي”، بحلق شعر وحاجبي عاملة في مقصف الكلية، بعد أن حاكموها بتهمة “التجسس”.

وكشفت بذلك، رئاسة جامعة المولى إسماعيل بمكناس أن النادلة “شيماء” تعرضت ل200 صفعة من قبل القاعديين، فضلا عن حلق شعرها وحاجبيها.

ويستعد عدد من النشطاء لتنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الأحد، أمام البرلمان المغربي للتضامن مع “شيماء”.

ويرتقب أن تعقد لجنة الثقافة والتعليم والاتصال لقاء يوم الثلاثاء المقبل بحضور وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لمناقشة تنامي العنف بعدد من الجامعات المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جليله منذ 6 سنوات

السلام عليكم واش شي حاجه واقعه لهاد الطلبه انا ما فهمت والو هادشي راه خطير هادشي نموذج مصغر للدواعش الله يستر اش هاد السيبه و هاد الهمجيه فين هو الأمن فين تدخل الدوله خاص يديرو أمن المدارس أمن الجامعات و أمن الشوارع و أمن للمساجد يا لطيف يا لطيف كلشي ولا يخلع الله يلطف بهاد الناس و بهاد البلاد شي حاجه ما مفهوماش الدوله ساكته واش البنت حلقوا ليها شعرها و حجبانها باقي ما تشدو و عاد زايدين الامر يتكرر اش هادشي يا ربي تلطف بِنَا شي نماذج شوهو البلد و شوهو الاسلام ياربي اهدي و الطف يا لطيف

Mjid منذ 6 سنوات

الذين تدخلوا وانقذوا الطالب هم طلبة فصيل العدل والاحسان.شويا ديال الانصاف ا وجه الويل

messaoudi منذ 6 سنوات

??