الوردي يتراجع عن سحب مشاريع قوانين من الغرفة الثانية

25 مايو 2016 - 17:02
الحسين الوردي وزير الصحة - ارشيف

تراجع وزير الصحة، الحسين الوردي، عن مراسلته المطالبة بسحب مشاريع قوانين من لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، في الغرفة الثانية، مراسلة، إلى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس، اليوم الأربعاء.

ووجه الوردي، رسالة إلى بنشماس، حصل “اليوم 24″ على نسخة منها، يطالب فيها الغرفة الثانية بـ”عدم الأخذ بعين الإعتبار مراسلته القاضية بسحب مشاريع قوانين من المناقشة” في الغرفة المذكورة.

وكان المسؤول الحكومي، قد طالب من برلماني الغرفة الثانية، “سحب” مشاريع قوانين، عن وزارته، ردا على طلب برلمانيين في الغرفة بـ”إرجاع المشاريع إلى اللجنة المختصة”، بدل إحالتها على الجلسة التشريعية.

وكان المشاركون في ندوة الرؤساء، التي عقدها المجلس، يوم أمس الثلاثاء، قد انتقدوا مراسلة الوزير الأولى، معتبرين أنها “تنم عن جهل بمقتضيات المساطر القانونية المعمول بها”، بحسب مصادر لـ”اليوم 24”.

وكان فريق “الأصالة والمعاصرة” في مجلس المستشارين، قد طالب، خلال الأسبوع الماضي، بإرجاع القانون، المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل، وإعادة التأهيل الوظيفي، إلى لجنة التعليم، والشؤون الثقافية، والاجتماعية، وذلك بعد أن أحيل على الجلسة التشريعية، وهو ما لم يستسغه وزير الصحة، الذي وجه مراسلة إلى رئيس اللجنة المذكورة بغرض سحب عدد من مشاريع القوانين من اللجنة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.