الوزير بوليف يقود لائحة العدالة والتنمية بطنجة

25 يوليو 2016 - 08:29

أسفرت نتائج هيئة الترشيح لاختيار لائحة حزب العدالة والتنمية بطنجة التي ستنافس على المقاعد البرلمانية الخمسة المخصصة لدائرة طنجة أصيلة عن الأسماء التالية: وكيل اللآئحة محمد نجيب بوليف، محمد خيي الوصيف، ثم محمد أفقير في المرتبة الثالثة، وعبد اللطيف بروحو، في المرتبة الرابعة، تليه جميلة العماري في المرتبة الخامسة.
هذه النتائج لم تكن متوقعة برأي عدد من المراقبين، ذلك أنها أبعدت واحدا من كفاءات الحزب والذي يعول عليه وطنيا دائرة المنافسة، ويتعلق الأمر بعبد اللطيف بروحو الذي كان الجميع يتوقع حصوله على المرتبة الثانية، إذ وضعته قواعد الحزب في المرتبة الرابعة.
وحافظ الوزير بوليف على المرتبة الأولى وقد حظي بأصوات اغلبية أعضاء هيئة الترشيح.
فيما انضاف الى اللائحة الانتخابية محمد أفقير رئيس مقاطعة طنجة المدينة،وجميلة العماري شقيق الوزير عبد العزيز العماري وقد احتلت المرتبة الخامسة.
هذا الترتيب يبقى مؤقتا في انتظار المصادقة عليه من لدن الأمانة العامة للحزب، وقد تحدث تغييرا بها وفق لها يسمح لها القانون الداخلي بذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

KamalmL منذ 5 سنوات

انا اكره هذا السخص كرها شديدا....

مواطن من تطاون منذ 5 سنوات

المسطرة المعمول بها في اختيار اعضاء هيئة الترشيح غير ديمقراطية وذلك للأسباب التالية: 1- ان المسطرة لاتمنح إلا 50% من اختيار اعضاء قواعد الحزب الحاضرين في المؤتمر، بينما يعين بعض اعضاء الهيئة بالصفة دون اعمال مسطرة الانتخاب فهذا ما يتناقض مع مفهوم الديمقراطية.2- تعطى للأمانة العامة للحزب إعادة ترتيب اعضاء اللائحة وهذا ما يتعارض مع مفهوم الديمقراطية ويضرب في العمق اختيار قواعد الحزب . 3- ان المسطرة المعمول بها حاليا في اختيار هيئة الترشيح نسخت المسطرة الأولى التي كنا نعتد ونفتخر بها لكونها أكثر ديمقراطية ووضوحا حيث ان اعضاء هيئة الترشيح يتم اختيارهم بكيفية ديمقراطية من طرف قواعد المؤتمر .

benyounes منذ 5 سنوات

فين هو التظير لولايتين اثنتين عجبكوم الكرسي الله يستر

التالي