الصديقي يغضب النواب بغيابه عن التصويت على قانون التعاضد

25 يوليو 2016 - 14:45

تسبب تغيب وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، عن اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، في غضب شديد في أوساط ممثلي الأمة.

ويتعلق الأمر باجتماع كان مخصصا للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 109.12 بمثابة مدونة التعاضد، تغيب عنه الوزير، الذي لم يقدم مبررات لهذا التغيب، مكتفيا بإرسال رسالة صبيحة اليوم، الأمر الذي أغضب أعضاء اللجنة، الذين اعتبروا أن هذا الأمر “سابقة في تاريخ مجلس النواب”، وفق ما أفادت مصادر برلمانية لـ”اليوم 24”.

وأبلغ النواب الغاضبون رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي بالأمر، والذي، بدوره، ربط الاتصال مع رئيس الحكومة، حسب ما أوضحت المصادر ذاتها.

ومن المرتقب أن يعقد اجتماع جديد للجنة، يوم الأربعاء المقبل، للحسم في مشروع القانون، الذي أثار الكثير من الجدل.

وكانت تعديلات المستشارين على مشروع مدونة التعاضد قد أثارت جدلا واسعا، حيث عبرت هيآت منتجي العلاج من أطباء وصيادلة عن رفضها لها، خصوصا فيما يتعلق بتخويل التعاضديات الإشراف على المصحات، وبيع الأدوية، وهو ما رأى فيه هؤلاء “ضربا للمنافسة في المجال، ولحق المواطنين في اختيار العلاج”.

وفي هذا الصدد، تقدمت فرق من الأغلبية والمعارضة بتعديلات بخصوص هذا الأمر لحذف إمكانية فتح مصحات خاصة للتعاضديات، وإرجاع القانون وفق الصيغة، التي صادقت عليها الحكومة عام 2012.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي