لهذا يدافع "خدام الدولة" عن بعضهم..حصاد وبوسعيد استفادا قبل لفتيت!

25 يوليو 2016 - 16:54

كشفت معطيات جديدة، ذات صلة بفضيحة ما بات يعرف بـ”أرض لفتيت”، عن تورط وزيرين في حكومة عبد الإله بنكيران، في قضية الاستفادة من أراضي “خُدام الدولة”، بأثمنة بخسة.

وحسب وثائق نشرها “هيسبريس”، استفاد كل من وزيري الداخلية، محمد حصاد، والاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، بدورهما من بقعتين بالتجزئة نفسها التي استفاد منها والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، وبأسعار بخسة تراوحت ما بين 350 و370 درهما للمتر المربع، وتم ذلك خلال سنتي 2001 و2002.

تاتهمىا

وهو ما يفسر اللهجة، التي صيغ بها البيان المشترك بين الداخلية والمالية، مساء أمس الأحد، للدفاع عن استفادة والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، من البقعة الأرضية، كونهما هما أيضا ضمن “خدام الدولة”، المستفيدين من بقع أرضية، في ملك الدولة، بأثمنة بخسة.

وذهب بيانهما، إلى حد، اتهام حزب سياسي، بـ”المشاركة في الحملة ضد والي الرباط”، في إشارة، إلى حزب “العدالة والتنمية”، الذي خرج بعض قيادييه، لشجب صفقة “التفويت”.

files

واستنفر، نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تحليل خلفيات بيان حصاد وبوسعيد، وطالبوا الحكومة بـ”الكشف عن قائمة خدام الدولة المستفيدين من البقع الأرضية بأثمنة بخسة، في أرقى المناطق بالعاصمة”.

وحاول “اليوم24″، استقاء رأي وزير التجهيز والاسكان وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، دون جدوى، بسبب “انشغاله”، بحسبه، هذا فيما ظل هاتف الوزير بوسعيد يرن دون رد.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

halim منذ 5 سنوات

رباط نورها بفلوسو رباط تنورت بفلوس الشعب بصحتهم اهل رباط الله ازدهم حتى واحد مكيصيب من جيبو ويلا قلنا خدم البلاد راه ماشي فابور اوليدي راه كيتخلص على خدمتو وزيدون حنا كنهدرو على استغلال النفود والريع السياسي اما الرباط وبليص اخريين غيتصيبو به ولا بلا به

ibtissam منذ 5 سنوات

wach balkoum ghir hada yak lwizara wl7okoma dyal ben kiran kamla mstafda men hadchi awla

zineb chentouf kamil منذ 5 سنوات

اسيدي هذاك شغلو ياك من 2006 وهو دفع الطلب ديلو وبصحتو اسيدي يستاهل

zineb chentouf منذ 5 سنوات

وطلعتونا فراصنا اسيدي بصحتو يستاهل ومكرهتش يزيدوه ياك رجع رباط منورة ويدي هو حسن ميديهوم غيرو

Thami taifi منذ 5 سنوات

Pour moi le chef de ces deux ministre doit les virer pour incompetence de gestion des situation comme celle ci, au lieu de banaliser le probleme ils ont souffler su la braise.

Thami taifi منذ 5 سنوات

Je me demande est ce que les autres marocains ne sont ,pas serviteur de l'etat alors c'est comme ca la lutte contre l'economie de rente. C

عبد للحافظ اسوانيF منذ 5 سنوات

حتى أنا أريد بعض المتروات

أبو امين منذ 5 سنوات

واش هاذ الوزراء جاو انقدو البلاد من الغرق ولا جاو يقسموها بيناتهم

ع.ب منذ 5 سنوات

Ils

غيورة منذ 5 سنوات

tbarkllah

halim منذ 5 سنوات

شكون غادي اجوبكم راهم دربو الهمزة وبدلو النمرة هاك اوليدي على دولة الحق والقانون ياك كاع لوزير شراها ب350درهم لمتر وعطوها حتى المسكين بنفس التمن غتبدو تحلبو وتحلبو حتى تجبدو ما بداخل اﻷمعاء والفهم افهم والى دازو هادو بلا محاسبة ان بعدا مبقى على من نصوت صافي سي فيييني

hassanX منذ 5 سنوات

اليكم بعض " موظفي وخدام الدولة " حسب موقع " لكم 2 " : وفي نفس المنطقة توجد إقامات "خدام الدولة" في العهد الجديد مثل: فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك، ومحمد منير الماجدي، السكرتير الخاص للملك، ومحمد ياسين المنصوري، مدير المخابرات العسكرية والخارجية، وحسن أوريد الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي، والمستشار الراحل للملك محمد مزيان بلفقيه، والزعيم الاشتراكي إدريس لشكر.............

hassanX منذ 5 سنوات

أحسا بالنار تقترب منهما فخرجا خرجة رجل واحد لإطفاء مايمكن إطفاءه. لكن هيهات النار انتشرت في الهشيم " موظفي وخدام الدولة " نريد أسمائهم فوراً.

rachid منذ 5 سنوات

اليوم 24 أبانت عن مصداقية ورجولة كبيرتين في فضح الفساد والمفسدين عكس الإعلان المروض أو المستفيد

التالي