لشكر أول المستفيدين من أرض "خدام الدولة" يخرج عن صمته: نعم استفدت..وهذه هي القصة!

25 يوليو 2016 - 23:26

بعدما لزم مختلف المسؤولين الذين ذكرت أسماؤهم في قضية « أرض خدام الدولة » الصمت، خرج ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ليعترف بأنه كان ضمن المستفيدين من شراء أرض بتجزئة الزاهية، بثمن لا يتعدى 370 درهما للمتر مربع، كاشفا تفاصيل العملية.

وقال لشكر، في تدوينة على صفحته على الفايسبوك، « اطلعت على مانشر في مواقع التواصل اليوم واحتراما للرأي العام أودّ تقديم التوضيحات الآتية »، وأضاف « أؤكد انني بالفعل أملك وزوجتي البقعة رقم 68 في تجزئة الزاهرية منذ يناير 2003، كما هو مثبت من خلال الرسالة المرفقة. وأن مدخلي الى هذه الملكية هو الشراء من الاملاك المخزنية بسعر 370 درهم للمتر المربع ».

وزاد « أؤكد ان جل احياء الرباط كانت في ملكية الدولة او مؤسساتها او شركاتها، و بالتالي و انصافا للجميع فلا بد من ذكر كل المواطنين و المواطنات الذين تملكوا سكنهم بهذه الطريقة، وسيظهر ان هناك من الأسماء من استفادت عدة مرات في المدينة نفسها ».
وسرد لشكر، بالمناسبة مجموع أملاكه من العقارات، قائلا « منذ ولدت الى تاريخ شرائي لهذه البقعة الارضيّة لم اشتري اي عقار من املاك الدولة، مع العلم انني تملكت سنة 1980 شقة بشارع مدغشقر في الرباط، اشتريتها من الخواص، كما تملكت بقعة ارضية بحي النهضة بمساحة 600 متر مربع سنة 1990 اشتريتها كذلك من الخواص و سهرت على بنائها ». وأضاف « وعند نهاية التسعينات تقدمت بطلبات الى كل من مندوبية السكنى و املاك الدولة لشراء بقعة في اي تجزئة تنشؤها الدولة، وبالفعل سنة 2002، تم الاتصال بي باعتبار تسجيلي الاحتياطي في لائحة الراغبين في الشراء وباعتبار توفر شرط عدم الشراء مسبقا من املاك الدولة ».
وشدد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي على أن الأمر لم يكن « صفقة او « همزة »، داعيا إدارة التسجيل إلى « نشر أثمنة البقع المجاورة من لONEP الى عين عودة وكم كان ثمنها وقتها للقياس حتى تكون تعليقاتنا عادلة ».
إلى ذلك، شدد لشكر على أن « الثمن الذي أديته وقتها باعتبارها أرضا في حدود المجال الحضري في طريق عين عودة لم يكن زهيدا. اليوم هناك أراضي تبعد عنها ب5كيلومترات تعتبر أراضي فلاحية تباع بالهيكتار وليس بالمتر. وربما ان الثمن الذي أديناه و زوجتي في 2002/2003 كان يمكننا بشراء هكتارات بقربها ».

image

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

المكي منذ 7 سنوات

تحية طيبة ... اولا لست اتحاديا ولا ادافع عن لشكر لكنني قرأت تصريحه على صفحته وأرى ان المقال بتره بشكل غير مهني، السيد يقول انه كان يشتري الملك ثم يبيعه ليشتري آخر في حين المقال يبين ان لشكر من الملاكين اصحاب العقارات... والامر كذلك وجب التشديد على فضح كل المستفيدين في جميع المجالات... حتى ننتهي من مثل هذه المهازل

مغربي منذ 7 سنوات

الله يزيد من القباحة دوجهك كيما هو قبيح...تسرقون و تدعون أنكم تدافعون عن الشعب...لعنكم الله إلى يوم الدين....

abdelhakim منذ 7 سنوات

عذر أقبح من ذنب

AHMED منذ 7 سنوات

MR LACHAGAR , si votre propos est franc ,et vous êtes à la tête du parti socialiste ,je vous conseille de désister pour ce terrain au profit d'une association ;wa 3afa laho 3amma salaf.

abdaaziz منذ 7 سنوات

مجموعة اللصوص الاحزاب السياسية والنقابات. فى المغرب مجموعة من اللصوص والانتهازيين.الدولة توءديهم عن ثمن اسكاتهم للمواطنين والكذب عليهم مقابل الهدايا والمناصب والموءذونيات.نحن كمواطنين لا نثق فى اى حزب او نقابة .نثق فقط فىالله سبحانه وتعالى اولا وملك المغرب ثانيا.

عبد الوهاب منذ 7 سنوات

" غريب تصنيف موظفي الدولة إلى صنفين: صنف " خديم الدولة " و صنف " خديم واها" على وزن "عيش واها

سكراتي عبد الكبير منذ 7 سنوات

خاصكم تخدمو الشعب لصوت عليكم وتحلو ليهم مشاكلهم ساعة نتومى كتحلو غير مشاكلكم وتديرو علاش ترجعو والشعب ليه الله الحمد لله ملي عندنا الله لي غادي ينتاقم من الشفارى والنصابى او لي كيخونو الامانة لحساب عند الله مازال غادي نتلاقاو ارى ما عندكم

محمد منذ 7 سنوات

الله اعطينا الصبر

حسناء منذ 7 سنوات

لي خرج هد الفضيحة لرأي العام باغي الفتنة. الإنتخابات غا تكون فضائح بالجملة على مابان ليا. أنا مازال تنتعجب فضيحة موراها فضيحة. ههه تيوكلو لبعضيتهم العصا. خاصنا نديرو السياسة حنا لي ما عندنا غي الروح الوطنية لي شادنا في هد البلاد.

amine30 منذ 7 سنوات

عرفتهم علاش في التلفازة كيبعبعوا يتنابحوا..ماشي غيرة على الشعب ولا دفاعا عليكم ..ولكن كيقلبوا على مصاليحهم ..فضحكم الله ل

mhammed منذ 7 سنوات

اشتراكي

abdrahim Bouzrou منذ 7 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل . يشترون الهكترات ﻷنفسهم ويتركوننا نحن أبناء الشعب نتقاتل على مصاريف الكراء. عدرا بلادي ........ عندما يتعلق الأمر لدفاع عن الوطن تندوننا للخروج دفعا عنها ولكن عندما يتعلق اﻷمر باﻷراضي والسكن والتروا توزعونها بينكم . شكراً لكم على توزيعكم لهده التروا ووووووو بالعدل والمساواة بينكم .

abdrahim Bouzrou منذ 7 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل . يشترون الهكترات ﻷنفسهم ويتركوننا نحن أبناء الشعب نتقاتل على مصاريف الكراء. عدرا بلادي ........ عندما يتعلق الأمر لدفاع عن الوطن تندوننا للخروج دفعا عنها ولكن عندما يتعلق اﻷمر باﻷراضي والسكن والتروا توزعونها بينكم . شكراً لكم على توزيعكم لهده التروا ووووووو بالعدل والمساواة بينكم .

abdou منذ 7 سنوات

?????

هانئ منذ 7 سنوات

النزاهة والشفافية والحكامة الجيدةوتخليق الحياة العامة .تبارك الله، حاميها حراميها... كبير الكرش تفرقع ليه

youss منذ 7 سنوات

???? ??????? ????? ????? ???? ???? ?? ????? ??????? ????? ?????? ?????????? .?????.???????.???? ???? ???????? ????? ?? ???? ?????? ????? ??????? ???? ???? ?????? ????.

ابو عمر منذ 7 سنوات

انا شريت دار اناو مراتي ف 1990 ب 33مليون بالكريدي ومن بنك مختص في العقار ب 12% كنسبة فائدة على مدة 12 سنة واحسبو نوما بشحال خلصناها !!!!ا

يائسة من العقول المغربية الشعبية منذ 7 سنوات

الله يخد فيكم الحق

abdo منذ 7 سنوات

الله ينعل لمكيحشمش .. حسبنا الله و نعم الوكيل ...

SAMIR منذ 7 سنوات

واش هذا رئيس حزب أو سمصار ! في بلجيكا أعرف رئيس حزب عتيد وكان وزير و نائب رئيس الوزير الأول يملك شقة !

قطبي حسن منذ 7 سنوات

حتى انت ايها لشكر من تماسيح وعفاريت الدولة ليس بخدامها،لهذا فاستلاؤك على اشرف حزب في تاريخ المغرب اوتنصيبك على امانته العامة من طرف المخابرات لخير دليل على ذلك،كن شجاعا كما اظهرت ذلك فب هذا المقال للمغاربة و انسحب من الامانة العامة للحزب لتظهر للشعب انك ليس من تماسيح هذا البلد

مغربي مقهور و مظلوم منذ 7 سنوات

هذي هي الحكرة و صافي ، الشفارة دارو مابغاو ، اوا سيرو صوتو عليهم فالانتخابات، شعب مكلخ

Kadiri منذ 7 سنوات

يا أخي هـؤلاء القوم لا يرغبون في الإقامة قرب العامة لهـذا فكروا في إقامة مستوطنات أو معازل تقيهـم من الإختلاط بالرعيةg

Adil منذ 7 سنوات

باينة فيه شفار ولد شفار

طه سليمان منذ 7 سنوات

لا يوجد بين القنافذ أملس

morad chiki منذ 7 سنوات

تكلم سريعا لهول الفضيحة. هل وزراء العدالة والتنمية يوجد أحدهم في هذه اللائحة. ما زلت أبحث. وأنتظر أن يخرج التحكميون بوثبقة تدين واحدا منهم

مغربي و افتخر منذ 7 سنوات

الله القسم الا حكرة هدي ..البلاد قسموها غير بيناتهم..و احكومة ساكتة.حيت حتا هيا فكرشهة لعجينة ..لازم ادخل سيدنا باش يوقف المهزلة ديالهم.باراكة متمصو فالشعب راح ريحتكم عطات.نتوما نهبو او سكنو ف الفلفيلات و السعر سدو عيه فقفز ديال 46ميترو ب 25مليون.وخا هد 2ميون كتر من التمن لي دغعتو نتوما ف ارض ديال 4000ميترو

امدو منذ 7 سنوات

حسبن الله وتعم الوكيل من عنده مسكنا يريد ثان وهكذا والدولة اكبر الفاسدين

حيران منذ 7 سنوات

سبحان

عبد السلام خموجة منذ 7 سنوات

تضحكوا علا الشعب

اتحادي سابق منذ 7 سنوات

با.با.. علا بولحنوك، حنوك لغياط قال ليك واحتراما للرأي العام. تفضحتي .. لهكتارات علاه تجلي ربعة لهكتارات حضرية لمفوته في أرقى شارع في المملكة ، وتشري لهكتارات فلاحية.

momo منذ 7 سنوات

2003...سنة احداث 16 ماي....ثمن انخراطه مع المافيا ، المخزنية التي فبركة العملية القذرة،و الزج بالابرياء في السجون، و محاصرة البيجيدي....ثم لماذا انتم بالخصوص، شلة "الخدمة" من هم على علم بهنه الهمزة... اي هاي هاي....الهمزة تعرف عناوينكم بس....الغقراء يدفعون 25مليون سنتيم لاقفاص الديكة و الطيور...و انتم هكتارات من اراضي الشعب....من سار معك و صوت على حزبك، يستحق ان يباع في سوق النخاسة.

علي مازا منذ 7 سنوات

الاراضي المخزنية كانت في السويسي ب 370درهما والاراضي التي خصصت لمحاربة السكن غير اللائق في صفرو كانت باكثر من 500درهم قبل 1997م عجبا!!!!!!!!!

نعمان منذ 7 سنوات

بصحتكم يا خدام الدولة أما نحن المواطنون فمبروك علينا 60 متر مربع ب 25 مليون سنتيم و لكن تذكروا أننا سواء في القبر " 2 شبورا و 4 صبعان"

كرماوي منذ 7 سنوات

ارباعة المنافقين تضحكون على لمغاربا في المهرجانات وعبر التلفاز وتتشدقون بانكم تدافعون على المصلحة العامة وتحاربون الفساد اليوم ربي فضحكم وبنتوا على حقيقتكم نتوما تدافعون على جيوبكم مصالحكم فقط آلله ينعل إللي مايحشم

Moha منذ 7 سنوات

مزال يبانو كثر خدام الدولة لي مستفدين من الخيرات والامتيازات والگريمات فالبر والبحر وتحت الارض بمعدنه وماءه المعدني ، لي تيحيرني ان بعض الضباع المعروفة بأكل الجيفة يتشدقون بمعانات الطبقة الفقيرة والعمال البسطاء في حين هم يحلبون الدولة رغم انهم خدامها ، حلبو وزيدو حلبو وكولها باردة وسكنو فالفيلات المحصنة والمحروسة وتقضاو من الاسواق الممتازة وخليونا مضاربين مع المشرملين فالشوارع ومع الخضارة فالكرارس اصحاب السوابق ومع الطوبيس والبتي طاكسي المرضى النفسيون ومع الرشايوية فالادارات ومع ديور 60 متىر والصهد....وزيد وزيد المهم هما خدامين الدولة وحنا كمبارس فهد البلاد وصافي

zaki منذ 7 سنوات

nous vivons dans une époque fascinante. ce qu,il vient de dire est le vrai programme socialiste sous son leadership.c'est surréaliste, dans un pays occidental, ca arrive ces choses là. la seule différence c'est que en france au canada si cela arrive, le concerné va aller prendre des vacances dans un monastère pour fuire un festival de caméras des journaliste. dans un pays, le concerné serre la machoire et vous dit circulez, il y a rien à voir

التماسيح منذ 7 سنوات

سكت الفا ونطق خلفا. كيف لك بهذه الاملاك ما شاء الله وتستفيد من بقعة من املاك الدولة

رباطي منذ 7 سنوات

الله

التالي