أساتذة الطب في البيضاء يعلنون "استحالة" الدخول الجامعي

26 يوليو 2016 - 21:22

أعلن أساتذة كلية الطب في الدارالبيضاء “استحالة” إتمام الدخول الجامعي المقبل بكلية العاصمة الاقتصادية في البلاد.

وأكد الأساتذة المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، على أن كلية الطب والصيدلة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في البيضاء “تعرف وضعية مزرية “، تتمثل في “النقص الحاد في عدد الأساتذة والأطباء المقيمين ونذرة المناصب المخصصة لهم والعراقيل الموضوعة لعدم توظيفهم في مقابل الزيادة في عدد الطلبة”، وفق ما جاء في بيان للأساتذة.

ولفت الأساتذة الانتباه إلى “عدم توفر أماكن كافية للتدريبات السريرية للطلبة والأطباء المقيمين والداخليين”، وكذا لما اعتبروه “ظروف عمل مزرية يعيشها المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، والمتمثلة في غياب الموارد البشرية الكافية ومشكلة الأمن، التي أصبحت تقض مضجع كل الموظفين”.

وتبعا لذلك، أعلن الأساتذة عن” استحالة القيام بالمهام المنوطة بهم من قبيل تقديم الخدمات العلاجية وتأطير وتكوين الطلبة والأطباء المقيمين والداخليين والبحث العلمي داخل المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد وكلية الطب والصيدلة بالبيضاء”، ما يعني  “استحالة الدخول الجامعي المقبل، حتى يتم توفير مناصب كافية لتوظيف أساتذة مساعدين، وأطباء مقيمين، وحل مشكلة أماكن التدريبات السريرية”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حمدون بن بيهي منذ 5 سنوات

سبب ذلك تشتت الأساتذة في المصحات الخاصة التي يعملون بها منذ الفجر الى المساء...بامكاني ذكر أسماء بعضها لكن لا أريد احراج الجريدة

التالي