برلماني عن "البيجيدي" يحذر من "تيار مواز" متحكم في الأمن والقضاء بأموال المخدرات بالصحراء

26 يوليو 2016 - 20:20

حذر نائب برلماني، عن فريق حزب “العدالة والتنمية”، محمد سالم البيهي، مما أسماه “تيار مواز نافذ”، شبيه بالتيار الموازي، التركي، مدعوم من قبل جهات نافذة في الدولة، بالصحراء.

وأفاد البرلماني الصحراوي، في حزب رئيس الحكومة، ان ما اسماه بـ”التيار الموازي النافذ”، يعمل على “الاسترزاق بأموال الممنوعات والمخدرات والمحروقات، ووالمحروقات، لشراء ذمم بعض من الأجهوة الأمنية، والقضائية.. “.

وأوضح، ان هذا التغول، للتيار النافذ، أظهر “عصابات ومافيات ترهب الناس علنا في الانتخابات، مدججة بالأسلحة البيضاء والنارية، مما جعل النفور من العملية السياسية لدى المواطنين”.

وكتب في تدوينة له على حسابه بـ”فايسبوك”، اليوم الثلاثاء “:هذا التنظيم ظل يكبر حتى بات استئصاله، في نظر البعض، شبه مستحيلا، وما عمليات التطهير التي تم تدبيرها في صفوف الدرك الملكي، عنا ببعيد، فحذاري حذاري من تكرار من يعبثون باستقرار أمننا و بلدنا و مملكتنا، و لنكن حازمين اكثر لاستئصال هذا الورم الخبيث..”.

وتأتي هذه التحذيرات من برلماني “البيجيدي”، بالصحراء، في سياق تتحكم فيه عائلات في الخريطة الانتخابية، أبرزها عائلة آل الرشيد، المتحزبة في صفوف حزب “الاستقلال”، في الوقت الذي يظل فيه موقع حزب “الاصالة والمعاصرة”، بالصحراء، ضعيفا، على الرغم من ترشيحه لقيادييه الكبار في انتخابات رابع شتنبر الماضية.

وكان في وقت سابق، سنة 2009، قد أقر الوزير المنتدب الأسبق في الداخلية، مؤسس حزب “الأصالة والمعاصرة”، ومستشار الملك الحالي، فؤاد علي الهمة، بـ”فشل وزارة الداخلية، في وقت سابق، بالسيطرة على الوضع في الصحراء”، إشارة إلى عائلات نافذة في المنطقة، ووعد بـ”ازالتها”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مغربي منذ 5 سنوات

المخدرات ينشرها افراد المخابرات من اجل تشتيت شمل الانفصاليين. الكل في الصحراء يعلم ذلك تجارت المخدرات متحكم فيها من طرف المخزن

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X