روائح "مطرح الأزبال" تخرج متضررين إلى الاحتجاج في بني ملال

26 يوليو 2016 - 18:00

نفذ العشرات من ساكنة حي امغيلة، ضواحي بني ملال، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية، لبني ملال .

ووضع المحتجون، على أنوفهم واقيات، في إشارة لافتة منهم لكونهم “ضحايا كارثة بيئية”.

ويأتي ذلك تنديدا بما وصفه المحتجون “بالحكرة والعار والمهانة “، وذلك نتيجة معاناتهم من الروائح الكريهة المنبعثة في عز أجواء الحرارة المفرطة، من المطرح المخصص لتجميع النفايات بمحاذاة حي أولاد اضريض، في خط التماس مع المقبرة الإسلامية بالمنطقة.

وردد المحتجون من جنسي الذكور والإناث، ومن مختلف الأعمار شعارات صاخبة رفعوا خلالها نداءهم إلى الجهات الوصية على قطاع تدبير النفايات، مطالبين بوضع حد لمعضلة مطرح الأزبال الذي يستقبل يوميا آلاف الأطنان”.


وأشار متضررون لـ”اليوم24″، إلى كون الأيام الماضية، شهدت اندلاع حرائق بمطرح الأزبال، طالت جراءها كثل الدخان والروائح أحياء داخل المدار الحضري للمدينة، تسببت في حالات اختناق لدى مرضى الربو وضيق التنفس، وخلفت أجواء استياء في صفوف المارة ومستعملي الطريق.

وطالب المحتجون، بضرورة ترحيل مطرح النفايات بعيدا عن المناطق الآهلة بالسكا، وإحداث بديل له يستند إلى المواصفات والمعايير المتعارف عليها في هذا الصدد.

داعين إلى “تمكين ساكنة المناطق المتضررة، من بيئة سليمة وصحية، وفق ماهو منصوص عليه ضمن مقتضيات الوثيقة الدستورية في هذا الصدد”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي