هيومن رايتس ووتش توجه طلبا جديدا للمغرب بخصوص المثليين

28 يوليو 2016 - 14:12

جددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية مطالبها للمغرب بإلغاء التجريم عن المثلية الجنسية في قانون المملكة، وذلك بالتزامن مع مناقشة البرلمان لحزمة من التعديلات على القانون الجنائي للبلاد.

ودعت المنظمة الحقوقية البرلمان المغربي إلى “إزالة  المقتضيات، التي تحتفظ بتهم “أفعال الشذوذ الجنسي”، بأحكام سجنية قد تصل إلى 3 سنوات، من مشروع تعديل القانون الجنائي”، وفق ما جاء في بيان لها.

وفي هذا الصدد، قالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في هيومن رايتس ووتش: “إذا كان المشرعون يريدون ملاءمة القوانين المغربية مع دستور 2011، الذي يضمن الحق في الخصوصية، فعليهم إلغاء تجريم الحياة الحميمة بالتراضي بين البالغين”.

وذكرت المنظمة في بيانها بحكم أصدرته محكمة أكادير في حق رجلين “ضبطا يمارسان الجنس في سيارة متوقفة في مكان بعيد عن الطريق خارج كلميم”، والتي قضت على أحدهما بالسجن لشهر ونصف، و3 أشهر للآخر.

وأكدت المنظمة أن “تجريم السلوك الجنسي بالتراضي بين البالغين ينتهك قوانين حقوق الإنسان الدولية، حيث يحظر “العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية” التدخل في الحق في الخصوصية، الذي يحميه الدستور المغربي في الفصل 24″.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ولد البلاد منذ 5 سنوات

لا نعترف بي هيومن رايتس ووتش شرع الله لا يناقش

???? منذ 5 سنوات

??????

بوعبيد منذ 5 سنوات

المتلين

نعمان البكاري منذ 5 سنوات

فلتفرض هيومن رايتس ووتش توصياتها على الصين و الهند و أمريكا التي تطبق عقوبة الإعدام أم أنها غير قادرة على ذلك فتعوض عجزها بمطالبة المغرب باحترام " الشواذ " مفسدي المجتمع و ناشري الرذيلة لعنة الله عليهم جميعا.

ettahiri2010 منذ 5 سنوات

هل تريد هذه المنظمة المشبوهة ان تفرض علينا قوانين تتعارض مع اخلاقنا ومبادئنا؟ ومن اعطاها الحق في التدخل في شئون تهم المغاربة وحدهم؟ هل هي وصية علينا ؟لماذا لا تدافع عن الاطفال المشردين والعجزة والمرضى ودوي الاحتياجات الخاصة الذين لا عائل لهم وكثيرا ما يعيشون في الشوارع ويلجاون للتسول لسد الرمق؟ تطالب بعدم تجريم ممارسة اللواطة والسحاقة والزواج بين ذوي الشذوذ الجنسي الذين هم في الغالب من الميسورينالذين يبحثون عن ممارسات شاذة . ولماذا لا نراها تطالب الغرب على احترام حقوق الاقليات (امريكا التي يطلق فيها رجال الشرطة البيض النار على السود بدون سبب) واسرائيل التي يقتل جنودها ومستوطنوها الاطفال والنساء والشباب الفلسطينيين بمجرد ما يرونهم في الشوارع او الازقة بدعوى انهم حاولوا طعنهم.كما تعتقل في كل يوم عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمجرد تضاهرهم ضد ممارسات الاحتلال. وفي كل يوم تهدم بيت كل عائلة اتهم احد افرادها بطعن او بمحاولة طعن الجنود الصهاينة؟فهل هذه الممارسات تحث عليها حقوق الانسان "الكونية" (كما يحلوا لكم تسميتها لتخويف الشعوب( كفى من عجرفتكم .ان الكل يعرف انكم تنفدون اجندات الغرب والصهيونية انكم توظفون مسائل تافهة لزرع الفتنة في المجتمعات ويسهل على من يوظفكم تفتيتها والسيطرة عليها من جديد

JALOUL منذ 5 سنوات

هذا هو هم هذه المنظمة المشبوهة ٠٠٠هيومن رايتس لا تبالي بحقوق المغاربة الذين يعيشون في الشوارع واولائك الذين يكدحون اليوم بطوله من اجل 70 درهما لاتكفيهم لمعيشهم اليومي وحدهم واولائك الذي يحملون اعباء اسرة كاملة بمعاشات زهيدة واولائك الذين يرزحون تحت ديون شقق ال50متر مربع التي لاتوفر العيش الكريم و.و.و.... ماهمها هو الجنس ومرضاه من الشواذ وذوي الطباع الخبيثة ٠ لا حاجة للمغرب واهله بهذه السوسة التي تنخر اخلاق ابنائنا بمسميات كاذبة ٠ما خلا زمان ام مكان من الشواذ ٠ ومن ابتلي في هذه البلاد فليستتر وحسابه مع خالقه ٠ لكن ان تلغى القوانين لتعم الفاحشة ويُجاهر بها على قارعة الطريق فهذا الا نرضاه

التالي