بنكيران عن "خدام الدولة": لا يجب أن تفكر الدولة في الأقوياء فقط

28 يوليو 2016 - 16:55

كعادته، حرص رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، على استغلال فرصة تواجده في افتتاح أشغال الدورة الثانية للمجلس الأعلى لإعداد التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، بالرباط ليوجه رسائل مبطنة لمسؤولي الدولة، خاصة بعد تفجر فضيحة تفويت مجموعة من البقع الأرضية بمنطقة زعير بالرباط لعدد من كبار موظفي الدولة ومستشاري الملك وقادة أحزاب سياسية بثمن بخس لا يتجاوز 350 درهم للمتر.

وقال بنكيران في كلمة له أمام المشاركين :”لقد تبادلت الحديث والوزير نبيل بنعبدالله، للتو حول فكرة تتعلق بإحداث مساكن خاصة بالأشخاص الذين تقطعت بهم الأحبال ولا يملكون سبيلا للحصول على مآوي، فالدولة لا يتعين أن تفكر في الأقوياء من أفرادها”.

وأضاف :”صحيح أنهم يجرون قاطرة الاقتصاد، لكن بالموازاة عليها ألا تنسى المتروكين لحالهم، والذين يشكلون مآساة للمجتمع وعلينا ضمان حقهم في المواطنة من خلال توفير السكن لهم”.

وتابع بنكيران معلنا انتقاده للفوارق الصارخة بين أقوياء الدولة وبقية المواطنين :”هاد الشاب، الذي نمنحه الحد الأدنى من الأجر، نحكم عليه بالعزوبية الدائمة في ظل الارتفاع الصاروخي للأسعار،  واش ب3000 درهم غادي يفتح بيت ويتزوج، واش حنا تنضحكو على الناس”.

وأكد أن حكومته “ما تزال تحمل في جعتبها أفكارا غير مسبوقة وستعمل على تنفيذها، في حال عدنا إلى تحمل المسؤولية..وعلاش لا ؟ كل شي في يد الله”، يقول بنكيران

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

youssef منذ 4 سنوات

Mr benkiran rajouuuul o klamo dima kaykoun ma3qoul kay3jabni personnellement, walakin khass hadchi lli kaytgal en plain public ya3ni itnafad machi ikoun ghi hadra f mahab rii7

الطاوسي علي منذ 4 سنوات

مهرج لا اقل ولا اكثر.....حتى أطفال المدارس الابتدائية بامكانه كتابة إنشاء على هذا المستوى وا سي تخرا بق

slawiya sariha منذ 4 سنوات

Lahla yradek

khalid fatmi منذ 4 سنوات

hhhhhhhhhhhhhhhhhhh

lahbil منذ 4 سنوات

Baraka

azdin منذ 4 سنوات

taza

التالي