المنشطات تُبعد عداء جديدا عن الأولمبياد

29 يوليو 2016 - 09:43

استُبعد العداء السعودي، يوسف مسرحي عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، المقررة في ريو بين 5 و21 غشت المقبل، وذلك بسبب المنشطات بحسب ما أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية، مساء أمس الخميس.

وذكرت اللجنة الأولمبية السعودية أنها تلقت خطاباً من الاتحاد السعودي لألعاب القوى حول وجود عيّنة إيجابية للعدّاء مسرحي تمّ على إثرها إيقافه عن المشاركة في أولمبياد ريو.

بدوره، ذكر الاتحاد السعودي لألعاب القوى في بيان أنه “حفاظاً على مبدأ الشفافية، وتأكيد التزامه بتطبيق لوائح وقوانين مخالفة استخدام المنشطات، وفي إطار المبادىء التربوية والحرص على دعم الجهود الدولية لمكافحة المنشطات، قرّر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى، بناءً على توصية اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إيقاف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، يوسف أحمد مسرحي لثبوت وجود مادة محظورة في عيّنة البول، التي أخذت منه بتاريخ يونيو الماضي، خلال معسكره التدريبي”.

وأشار البيان ذاته إلى أن العيّنة “أ”، فحصت في المختبر المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مدينة سولت لايك سيتي الأميركية، وعلى الرغم من إفادة اللاعب الأولية أنه لم يتناول أي مادة محظورة، إلاّ أنه تمّ استبعاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي