الروس يقدمون شكوى للطاس لاستبعاد لاعبيها من ريو 2016

08 أغسطس 2016 - 16:03

اعتبر فلاديمير لوكين، رئيس اللجنة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين، قرار اللجنة الدولية الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، استبعاد الفريق الروسي من المشاركة في ألعاب ريو 2016، انتهاكا “صارخا” لحقوق الإنسان.

وأعلن  لوكين في مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة، أنه سيقدم شكاوى إلى محكمة التحكيم الرياضي المعروفة ب”الطاس “، وإذا اقتضى الأمر سيلجأ إلى محكمة مدنية للبث في القضية.

وأضاف أن الاستبعاد جاء بسبب فقدان 35 عينة تقريبا تؤكد تعاطي أصحابها المنشطات، دون ذكر أسماء الرياضيين، وقال   المسؤول الروسي أن “الغالبية العظمى من الرياضيين الذين حرموا من المشاركة في الألعاب الأولمبية الخاصة، هم من الشرفاء تماماً”.وأكد لوكين أنه مستعد أنه مستعد لتقديم الأدلة على أن الفريق الروسي خضع لبرنامج قاسٍ للكشف عن المنشطات.

وتجدر الإشارة إلى  أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لأصحاب الاحتياجات الخاصة، فيليب كريفن سبق و أعلن  أمس، أن الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من” نظام معيب” تدعمه الحكومة الروسية، ومن ثم تم استبعادهم من المشاركة في الألعاب  المقررة ما بين 7و18 من سبتمبر المقبل في ريو البرازيلية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي