حلوى وشموع.."البام" يحتفل بعيد ميلاده الثامن - صور

09 أغسطس 2016 - 11:49

حضر، أمس الاثنين، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الحالي، والأمناء العامون السابقون، احتفال قياديي وأعضاء “البام” بالذكرى الثامنة لتأسيس الحزب.

وكان، في 8 غشت عام 2008، قد صدر البيان التأسيسي لحزب الأصالة والمعاصرة على يد فؤاد علي الهمة، صديق الملك محمد السادس، وعدد من قيادات حركة “لكل الديمقراطيين”، التي كانت بمثابة النواة الأولى لتأسيس “البام”.

العماري والباكوري

وقال البيان التأسيسي لـ”البام” “إن قرار تأسيس الحزب يأتي في إطار الدينامية الإيجابية، التي يعرفها الحقل السياسي الوطني، والتي عرفت تباعا تشكيل فريق نيابي داخل مجلس النواب، ثم فريقا ثانيا داخل مجلس المستشارين تحت اسم الأصالة والمعاصرة، انصهرت فيها فعاليات برلمانية، تنتمي إلى مشارب، وتنظيمات حزبية مختلفة… وتجاوبا مع العرض السياسي، الذي تقدمت به الحركة لكل الديمقراطيين، قصد المساهمة في تأهيل الحقل السياسي الوطني، والعمل على تجاوز واقع البلقنة، التي يعرفها المشهد الحزبي”.

ومنذ تأسيسه على يد فؤاد علي الهمة، وحزب الأصالة والمعاصرة يواجه تهمة القرب من الدولة، والحصول على دعم الإدارة.

وعلى الرغم من ابتعاد فؤاد علي الهمة عن الحزب، بعد حراك 20 فبراير، إلا أن “خطيئة النشأة”، والاستفادة من دعم مراكز القوة والقرار في الدولة لاتزال تطارد حزب الأصالة والمعاصرة.

التراكتور

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

حمدون الفاسي منذ 4 سنوات

الذي لم تصرحوا به هو كون هذا المؤسس يسير الى الآن حزب التركتور بالريموت كونترول حينا،و بالبيانات و الخرجات الصحافية المجهولة أحيانا أخرى...منها خرجة "جون أفريك" ضد خصم البام الذي أريد بها توجيه الانتخابات مبكرا...ومنها خرجتي حصاد في خدام المخزن ومقتل مناضل أرفود...والبقية آتية...

التالي